اعلان

سد النهضة.. عمرو أديب: أقول لأخواننا في إثيوبيا العلاقة الجيدة مع مصر كنز

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على البيان الذي أصدره رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، حول سد النهضة والذي نشره باللغة العربية بعنوان «إثيوبيا تحفظ الأمانة ولا تنوي الإضرار بدول حوض النيل الشقيقة».

وخلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء السبت، أعرب أديب عن أمنياته في أن تكون المفاوضات بالملف جيدة على مدار الـ4 شهور المقبلة، متوجهًا برسالة إلى الإثيوبيين: «العلاقة الجيدة مع مصر كنز».

سد النهضة

وتابع أديب: «أقول لأخواننا في إثيوبيا العلاقة الجيدة مع مصر كنز، مش حاجة قليلة تبقى عندك علاقات جيدة مع المصريين، نحن دولة محورية في إفريقيا وشرق المتوسط، ولدينا علاقات مع أوروبا ومستوى صادرات جيد».

ولفت أديب إلى إمكانية استعانة إثيوبيا بخبرات الشركات المصرية في التنمية، قائلًا إن أديس أبابا، بحاجة إلى إقامة شبكة كهرباء عملاقة بعد توليد الكهرباء من السد.

وأوضح أديب أن مصر لم تقتصر على توليد الكهرباء، بل أقامت شبكات جديدة للتوزيع، حتى يصل التيار لكل بيت وكل مكان، مؤكدًا أن «العلاقة مع مصر مكسب».

وذكر أنه لا يجد سببًا واضحًا لعدم التزام إثيوبيا باتفاق جيد ملزم بملف سد النهضة، بعد المواقف الأخيرة، مختتمًا: «الأمر إثيوبي سوداني مصري، والمسألة مهمة جدًا أرجو النظر فيها».

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب