اعلان

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: نحاول جاهدين مكافحة الإرهاب

موسى فقي
موسى فقي

قال موسى فقي، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، إنه يجب أن نحدد كيف نقوم بالاندماج في القارة الأفريقية، ومن ثم العمل على تعزيز التعاون الخاص بنا وذلك خلال الإطار الدولي، لكي نصل إلى الأفكار الأساسية بخصوص الاندماج في النظام الإقليمي من خلال المجموعات الاقتصادية الحالية والأجزاء الاقتصادية التي ليس بها صورة كبيرة من الاستقرار.

وأضاف «فقي»، خلال انطلاق أعمال الدورة الخامسة من «قمة النيباد»، قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي بكينيا بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المذاع على قناة 'القاهرة الإخبارية'، أن التقرير الذي رصدناها يوضح الأمور جميعها التي قمنا بها لمعرفة الإنجازات التي تم القيام بها وفقا للأولويات الأزمة، ويشرح التقرير بدقة كيف يمكن الاندماج بصورة كبيرة.

وأوضح أنه علينا الإسراع في منطقة التجارة الحرة وذلك من خلال تحرير التجارة بصورة كبيرة ومحاولة الإنجاز في الاستثمار وتعزيز القدرة التنافسية.

مكافحة الإرهاب وتحسين التجارة

وأكد أن الاتحاد الأفريقي يحاول جاهدًا مكافحة الإرهاب، وتحسين البروتوكول الخاص بالتجارة والتبادل التجاري ومجابهة كل العقبات، والتعاون مع المجتمعات الاقتصادية وتحسين المناطق الخاصة بالتجارة، فضلا عن الخروج من المشكلات والأمور المتضاربة مع تعزيز التجارة وتحريرها.

وشدد على التزام الاتحاد الأفريقي والمفوضية الإقليمية بالتبادل التجاري، موضحًا أن تفعيل المشروعات سيسمح بالعمل بصورة كبيرة وتصاعدية في القارة الأفريقية عن طريق تحسين وتفعيل الاقتصاديات ومحاولات تقليل المخاوف الموجودة على الصورة القارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-0) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول فيرمين لوبيز