اعلان

موجة حارة ولا يوجد نشاط للرياح.. «الأرصاد» تطلق تحذيرات عاجلة للمواطنين

حالة الطقس
حالة الطقس

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، مما يزيد شعورنا بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة، ولذلك طقس اليوم هو طقس شديد الحرارة رطب بمعظم محافظات الجمهورية.

وقالت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الإثنين، إن كافة المحافظات تشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة والمناطق الجنوبية الموجودة بجنوب الصعيد تسجل درجات حرارة عظمى بين 44 درجة مئوية لـ45 درجة مئوية خلال فترات النهار، ولكن فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس نشعر بنسب الرطوبة كبيرة بالطقس خلال فترات الليل.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأضافت أن هدوء سرعات الرياح هو السبب بالشعور بارتفاع نسب الرطوبة مساءًا، ولكن فترات الليل المتأخرة وفترات الصباح الباكر تكون الأجواء معتدلة نوعا ما بسبب الإنخفاض الملحوظ بدرجات الحرارة وتكون للشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية فترات الصباح الباكر، ولكنها سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس وتتحسن الرؤية الأفقية على أغلب الطرق.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع حتى نهاية الأسبوع وأيضا الرطوبة مستمرة بالارتفاع طوال هذا الأسبوع ليلا ونهارا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة