اعلان

الأرصاد تحذر المواطنين من تأثير درجات الحرارة على صحتهم.. «الموجة الحارة مطولة معانا»

الموجة الحارة في مصر
الموجة الحارة في مصر

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استمرارا لارتفاع درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية، والعظمى اليوم على القاهرة الكبرى في الظل تبلغ 37 درجة مئوية، والمحسوسة بسبب ارتفاع نسب الرطوبة تكون أعلى من القيم الحقيقة من درجتين إلى 4 درجات مئوية.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر 'القناة الأولى المصرية'، اليوم الخميس، أن كافة مناطق الجمهورية تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام لحوالي من 2 إلى 3 درجات، لأننا نتأثر بمنخفض الهند الموسمي المصاحب بكتل هوائية شديدة الحرارة.

ارتفاع الرطوبة

وأوضحت أن نسب الرطوبة في المناطق الساحلية تكون أعلى لتصل اليوم إلى 95%، في القاهرة ومحافظات الوجه البحري 85% ليلًا، وفي فترات النهار تتراوح ما بين 35% على القاهرة الكبرى.

وأكدت أنه لا يوجد نشاط رياح بشكل كبير ومحدود على محافظات شمال سيناء وشمال الصعيد، مضيفة أن أن استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار و فترات الليل يمكن أن يؤثر بالسلب على صحة المواطن لأن الموجة شديدة الحرارة مازالت مستمرة حتى الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول