اعلان

التعليم تضع شرطًا ثابتًا لقبول طلاب الإعدادية في المدارس التكنولوجيا (فيديو)

المدرسة التكنولوجية التطبيقية
المدرسة التكنولوجية التطبيقية

كشف الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل بدء التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج.

وقال 'بصيلة'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم السبت، إن التقديم يتم عن طريق موقع الوزارة إلكترونيا، حيث توجد 3 مراكز تميز و49 مدرسة تكنولوجية تطبيقية، مشيرًا إلى أنه هناك شروط التقدم هي حصول الطالب على الشهادة الإعدادية للسنة الحالية.

شروط القبول

وأضاف أن كل مدرسة تكنولوجية تطبيقية تضع الشروط الواجب توافرها في كل طالب، لأن هناك اختبارات للقبول تتم إلكترونيا حتى يتم الكشف الطبي وعمل مقابلة شخصية وغيرها من الاختبارات، ولكن هناك شروطاً ثابتة مثل أن المجموع يتراوح بين 210 حتى 250 درجة، كما أن لكل محافظة تنسيق خاصة بها.

وأوضح أنه هناك نسبة للأشقاء من الطلاب العرب والأجانب، لكننا نتحدث عن الطلاب المصريين، لأن التقديم على الموقع الرسمي للوزارة يتم عن طريق تقديم ما يفيد بأن الطالب أو الطالبة حصل على الشهادة الإعدادية المصرية في العام الدراسي السابق 2022-2023.

وأكد أن كل مدرسة تكنولوجية بها شريك يرعاها وبالتالي يضع بعض الشروط الخاصة مثل التفوق في اللغة الإنجليزية والعلوم حتى يتمتع الطالب بفرصة مؤكدة في حالة التفوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج