اعلان

الأرصاد: التأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة وفرص لسقوط الأمطار

سقوط امطار
سقوط امطار

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على وجود استقرار تام في الأحوال الجوية، ومصر مازالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة تمر على البحر المتوسط فتحمل كميات كبيرة من بخار الماء.

وقال 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى المصرية'، اليوم الأربعاء، إن ذلك يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، إذ تتجاوز 90% على المناطق الساحلية، بينما 85% على القاهرة الكبرى والوجه البحري، متوقعة وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة غير المؤثرة على الأنشطة اليومية في بعض المناطق من أقصى جنوب البلاد المناطق الحدودية.

وأضافت أن مصر تشهد الأجواء الصيفية المعتادة، ووجود نسب رطوبة في الجو يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة عن القيم المتوقعة في الظل بحوالي من 3 إلى 4 درجات مئوية، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية.

ارتفاع الرطوبة

وأوضحت أن أجواء اليوم خلال فترة النهار تكون شديدة الحرارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري فضلا عن محافظات شمال وجنوب الصعيد وأيضا جنوب سيناء، بينما الأجواء على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط تكون حارة رطبة.

وأكدت أنه خلال فترات الليل مع غياب أشعة الشمس، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، لكن تستمر نسب الرطوبة في الارتفاع، إذ إن عظمى الرطوبة تُسجل خلال فترات الليل، يأتي ذلك علاوة على وجود نشاط نسبي للرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وبعض المناطق من سيناء، موضحة أن الأجواء خلال فترة الليل تكون مائلة للحرارة ورطبة على أغلب محافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)