اعلان

سُحب ركامية وأمطار.. «الأرصاد» توضح طقس الأيام المُقبلة

شبورة مائية
شبورة مائية

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن، حيث بدأ ظهور واضح للسحب الركامية جنوب البلاد، على مناطق (جنوب محافظة الوادي الجديد، بحيرة ناصر- مثلث حلايب) ، ورصدت الأقمار الصناعية نشاط رمال مثارة وكثيفة على هذه المناطق.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تحول السحب الركامية إلى رعدية مع الساعات القليلة القادمة، وتسجل درجات الحرارة الآن طبقًا لمحطات الرصد الجوي المصرية على القاهرة 37 درجة مئوية، وتسجل مدن وسط وجنوب الصعيد 41 إلى 43 درجة مئوية، ومدينة الخارجة تسجل 44 درجة ، فيما تسجل مدينة طابا 42 درجة، وتنخفض درجات الحرارة على مدينة الإسكندرية وتسجل 31 درجة مئوية.

الطقس غدًا الخميس

بشأن حالة الطقس غدا الخميس أعلنت الأرصاد الجوية توافر فرص سقوط الأمطار على أقصى جنوب الصعيد وجنوب البلاد، وتسجل هذه المناطق أعلى درجات الحرارة، حيث تصل إلى 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار الرعدية على مناطق من أقصى جنوب البلاد (حلايب وشلاتين- بحيرة ناصر- أبوسمبل) على فترات متقطعة.

من المتوقع تكوّن نشاط الرياح على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، لتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد (حلايب وشلاتين- بحيرة ناصر- أبوسمبل) على فترات متقطعة.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن الرطوبة السبب الرئيسي في ارتفاع درجات الحرارة، وأن فترات الليل تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة، مما يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب التواجد بالقرب من أماكن التهوية والتكيف مع هذه الموجات خلال السنوات المقبلة بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم كله.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، منعًا للإصابة بالحروق، ونصحت بشرب الماء بكميات كبيرة والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس.

متوسط نسبة الرطوبة غدا الخميس:

القاهرة والوجه البحري: ليلا 85-90% ونهارا 40-35%

السواحل الشمالية: ليلا 90-95 % ونهارا 55-60%

جنوب سيناء: ليلا 65-60% ونهارا 25-30%

شمال ووسط الصعيد: ليلا 60-55% ونهارا 25-20%

جنوب الصعيد: ليلا 40-35% ونهارا 15-10%

يستعرض «المصرى اليوم» بيانًا بـ درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 38- 27

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35- 25

درجات الحرارة على جنوب سيناء 45- 30

درجات الحرارة على شمال الصعيد 44- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 45-30

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه