اعلان

بشرى سارة من الأرصاد.. سقوط أمطار وانخفاض الحرارة أقل من 36 درجة

سقوط أمطار خفيفة
سقوط أمطار خفيفة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن فرص الأمطار التي بدأت منذ عدة أيام مستمرة، وأمطار اليوم ستكون خفيفة ورعدية على بعض المناطق من أقصى جنوب البلاد مثل حلايب وشلاتين وأبوسمبل وأسوان ومحافظة الوادي الجديد.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى المصرية»، اليوم الأحد، أن سقوط الأمطار جاء نتيجة ارتفاع الحزام المداري الذي يؤثر بأمطار على السودان وأثيوبيا ويرتفع شمالا ويؤثر على المناطق الموجودة جنوب جمهورية مصر العربية، وبالإضافة للأمطار قد تحمل معها رياح هابطة، وهذه الرياح الهابطة تزيد من سرعات الرياح على سطح الأرض، وبالتالي تؤدي لإثارة الرمال والأتربة.

موعد انخفاض الحرارة

وأوضحت أن الأتربة والرمال المثارة على جنوب البلاد من الممكن أن تؤدي لإنخفاض الرؤية الأفقية، بالإضافة لنشاط الرياح خلال فترات المساء وساعات الليل على المناطق الشمالية وبالتحديد في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، هذا بجانب وجود نشاط نسبي خلال فترة الليل وساعات المساء سوف تقلل نسب الرطوبة.

وتوقعت أن درجات حرارة سوف تنخفض غدا 3 درجات وتكون درجات الحرارة العظمى غدا 36 درجة مئوية، ومع يوم الثلاثاء والأربعاء يكون هناك مزيدا من الانخفاض بدرجات الحرارة وتصل لـ34 درجة مئوية وتكون أقل من المعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة