اعلان

أمطار رعدية وعواصف ترابية.. الأرصاد: نشاط قوي للرياح على المحافظات الجنوبية

عاصفة ترابية تضرب محافظ أسوان
عاصفة ترابية تضرب محافظ أسوان

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة اليوم على أغلب محافظات الجمهورية، ولكن هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال فترة النهار بحوالي من درجة إلى درجتين.

وأوضحت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر فضائية 'الأولى المصرية'، اليوم السبت، أن انخفاض الحرارة يأتي بسبب تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض ويساعد على زيادة نسب الرطوبة.

وأضافت أنه خلال فترة الظهيرة تسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترة النهار وخاصة في فترة الظهيرة، ومع غياب أشعة الشمس ودخول فترة الليل تسود أجواء صيفية معتدلة تمامًا على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى أن هناك نشاط نسبي في حركة الرياح على معظم محافظات الجمهورية خلال فترة المساء؛ والذي يعمل على تلطيف الأجواء وتقليل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

وأكدت أن نشاط الرمال المثيرة للرمال والاتربة سيكون واضحًا أكثر في المحافظات الجنوبية تحديدًا محافظة الوادي الجديد، مع سقوط أمطار خفيفة رعدية أحيانًا على بعض الأماكن من جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، وغير مؤثر على أعمال أنشطة يوميًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً