اعلان

أمطار وانخفاض في الحرارة.. الأرصاد تعلن تحسن الطقس في البلاد عدا منطقة واحدة

سقوط امطار بنسبة 40 %
سقوط امطار بنسبة 40 %

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، أن أغلب المحافظات الجمهورية ليس بها اي ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة والتي أعلى من المعدلات الطبيعية بدرجة.

وقالت عضو الأرصاد الجوية، إنه مع بداية شهر سبتمبر التأثيرات المناخية تكون أقل حدة من أغسطس، وسوف يحدث مزيد من التحسن من الأحوال الجوية، لكن من الوارد ارتفاع درجات الحرارة من درجة إلى درجتين، مع انخفاض نسب الرطوبة، مع تحسن في الأحوال الجوية ليلًا حتى الصباح الباكر.

وأوضحت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، اليوم السبت، أن هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، وسرعات الرياح تصل لـ 70 كم / ساعة وارتفاع الأمواج يصل لـ 3.5 متر، وغير مؤهلين تمامًا لكافة أعمال الصيد والملاحة والتنزه.

وأشارت إلى أنه مع منتصف الأسبوع ستشهد حركة الملاحة البحرية تحسنًا تدريجيًا، مع ضرورة الحذر من الشبورة المائية في الصباح الباكر التي تؤدي الى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية وتختفي في الساعة الثامنة صباحًا، مشيرة إلى أنه هناك استمرار لـ سقوط أمطار خفيفة وقد تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق الجنوبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال