اعلان

«الجيش الليبي» عن الأوضاع بعد العاصفة دانيال: لا نستطيع وصف الكارثة

العاصفة دانيال في ليبيا
العاصفة دانيال في ليبيا

وجّه اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، التحية للقيادة السياسية والشعب المصري على المساعدات المصرية لنجدة الشعب الليبي من كارثة الاعصار، معقبًا: «المصيبة كبيرة جدًا، ولا أستطيع أن نصف ماذا حدث، الكارثة كبيرة جدًا، وكل ساعة هناك بلاغات عن مفقودين، ومعلومات جديدة تُربك المسعفين والمنقذين».

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، على فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أكد أن الجبل الأخضر في ليبيا هو المنطقة المنكوبة الآن، وهو يقع شرق مدينة بنغازي بـ70 كيلو متر، وهذه المنطقة جبلية ووعرة جدًا، وجاري عمليات البحث والانقاذ.

ولفت إلى أنه لا يستطيع أن يذكر أي إحصائيات حول الضحايا والمفقودين لأن المنطقة شاسعة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تسريع عمليات البحث والانقاذ مع استقرار الأحوال الجوية.

وأضاف أن مصر هي سند الليبيين في الظروف الصعبة على مر التاريخ، وما شهدناه اليوم من وصول وفد مصري رفيع المستوى للتقييم الاحتياجات والموقف عن قرب، مشيرًا إلى أن مصر تعمل على تقديم العون المناسب لليبيين، ووصلت المساعدات المصرية في وقتها، خلاف فرق البحث والانقاذ التي تقوم بمجهودات كبيرة جدًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً