اعلان

هل تعود الموجات الحارة والعواصف الترابية مرة أخرى؟.. الأرصاد تجيب

الموجة الحارة في مصر
الموجة الحارة في مصر

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود هناك حالة من الاستقرار في معدلات درجات الحرارة بمختلف أنحاء الجمهورية.

وقالت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج 'صباح البلد'، المذاع على قناة 'صدى البلد'، اليوم الأحد، إن المواطن يشعر بارتفاع في حرارة الجو خلال فترة الظهيرة، لافتة إلى أن الحرارة تكون مرتفعة أحيانا على السواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد.

انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت أن الفترة الحالية بدأ المواطنون يشعرون بانخفاض تدريجي في درجات الحرارة ليلا، مشيرة إلى أن هناك انخفاضا ملموسا في فترات الليل، حيث بدأت تسجل مناطق السواحل الشمالية 23 درجة مئوية ليلا.

وأكدت أن حرارة الجو بدأت في التغير خلاف ما كانت عليه في شهري يوليو وأغسطس، وهو ما يعود إلى انخفاض نسب الرطوبة تدريجيا، مؤكدة أن حرارة الجو مستقرة لحد كبير خلال الأيام المقبلة.

ونوهت بأن الساعات الأولى من الصباح تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق، لافتة إلى أن معظم الأيام في فصل الخريف تكون درجات الحرارة معتدلة ومستقرة.

كما أكدت أن منخفض الهند الموسمي بدأ في التراجع تدريجيا بالمناطق الشرقية، مع تأثر مصر بالعروض الواسطى، مؤكدة أنه حال حدوث أي تغيرات في الحالة الجوية لن تكون مثل ما كانت عليه خلال الشهرين الماضيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً