اعلان

المالية تكشف موعد صرف الزيادات التي أقرها الرئيس

وزير المالية
وزير المالية
كتب : أهل مصر

قال محمد عبدالفتاح، مستشار وزير المالية لشؤون الموارد، إن جميع المستفيدين من قرارات الرئيس السيسي التي أعلن عنها أمس، خلال زيارته إلى محافظة بني سويف، سوف يقوموا بصرف هذه المنح بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف مستشار وزير المالية لشؤون الموارد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية «عزة مصطفى»، المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»: أن هذه الحزمة الاجتماعية الثانية للمعاشات خلال أقل من 6 أشهر لتحسين الحياة المعيشية للمواطنين.

وأوضح أن القيادة السياسية والحكومة المصرية تشعر بمعاناة المواطن، ولذا كانت هذه القرارات الشاملة التي تشمل فئات كثيرة من الشعب المصري».

ولفت إلى أن هناك 11 مليون شخص من أصحاب المعاشات يستفيدون من منحة الـ 300 جنيه بتكلفة إجمالية 32 مليار جنيه»، مؤكداً أن كل الدرجات الوظيفية ستستفيد من هذه القرارات وتصرف المنحة الاستثنائية.

وأشار إلى أن رفع حد الإعفاء الضريبي إلى 45 ألف جنيه يستفيد منه الموظفون في الحكومة والقطاع الخاص، مشددا على أن هناك 21 مليون أسرة مستفيدة من قرارات الحماية الاجتماعية التي أصدرها الرئيس السيسي.

ونوه إلى أن القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي تحتاج إلى موافقة برلمانية، وإصدار قانون من مجلس النواب، وسيكون أول موضوع تتم مناقشته في البرلمان هو اعتماد هذه الحزمة الاجتماعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً