اعلان

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: الشعب المصري له الحق في اختيار الرئيس القادم

أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات
أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الانتخابات الرئاسية المقبلة هي خامس انتخابات رئاسية تعددية وثالث انتخابات بعد ثورة 30 يونيو تشهدها مصر، تمثل حدثًا مهما في مسيرة وحياة السياسية والديمقراطية في البلاد.

وأضاف 'بندراي'، خلال وقائع المؤتمر الصحفي لاطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، أن كل مواطن مقيد في قاعدة بيانات الناخبين له الحق المشاركة في انتخابات الرئاسة، لاختيار الرئيس الذي يتولى مقاليد الحكم الفترة القادمة، وسنقوم بتدوين ما ستسفر عنه إرادة الشعب في اختيار الرئيس.

مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات

وأكد أن الشعب هو المصدر الرئيس للسلطات وله كل الحق في اختيار رئيسة، الهيئة الوطنية للانتخابات تختص بإدارة الانتخابات والإشراف عليها ابتداءً من أولى خطواتها وحتى اعلان نتيجتها، واصدار كافة القرارات المنظمة لهذا الاستحقاق بالغ الاهمية والاشراف على تنفيذها والاشراف بالتعاون مع كافة الوزارات والجهات ذات الصلة.

وأوضح أن الهيئة سوف تقوم بالنظر في التظلمات والفصل فيها وتنفيذ الأحكام القضائية ذات الصلة المشمولة بالنفاذ في ضوء ما كفله الدستور والقانون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة