اعلان

الهيئة الوطنية للانتخابات توجه رسائل هامة لوسائل الإعلام.. «التزموا الحياد»

أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات
أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات

أهاب المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية بسرعة التسجيل في قاعدة بيانات الهيئة حتى دعوة الناخبين.

وناشد 'بنداري'، خلال وقائع المؤتمر الصحفي لاطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأربعاء، الهيئة الوطنية للانتخابات، وسائل الإعلام الالتزام بالحياد والموضوعية وضوابط الهيئة.

وأكد أنه سيتم السماح لكل وسائل الإعلام الصحافة والإعلام المحلي والدولي داخل مصر وخارجة والمنظمات الدولية والمحلية بمتابعة الانتخابات من أولها لآخرها، مثمنا أمانة الحوار الوطبني على البيان الذي صدر منهم بشأن إنتخابات الرئاسة.

وحذرت الهيئة الوطنية للانتخابات من نشر أي أخبار عن الهيئة، إلا ما يصدر عنها بصفة رسمية، ولذلك على وسائل الإعلام، توخي الحذر في نشر الأخبار، مشيرًا إلى أن كل من بلغ 18 عامًا؛ يحق له التصويت، وهناك تحديث بشكل مستمر لـ قاعدة بيانات الناخبين.

وطالب من المؤسسات الصحفية والإعلامية أن تلتزم الحياد والموضوعية المنصوص عليها بمواثيق الشرف الصحفية والإعلامية وضوابط الدعاية الانتخابية التي ينظمها القانون وقرارات الهيئة في هذا الشأن

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة