اعلان

رئيس هيئة الأرصاد الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على العالم كله.. "عشنا صيف غير عادي"

موعد انكسار الموجة الحارة
موعد انكسار الموجة الحارة

قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية سابقا، إن التغيرات المناخية أثرت على العالم كله، متابعًا: 'في مصر عِشنا صيفا غير عادي، ودرجات الحرارة عالية جدا على مستوى جميع المحافظات والعالم كله'.

وأضاف 'عبدالعال'، خلال لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الأحد، أن درجات الحرارة في أوروبا لم تشهد مثل هذا الارتفاع ووصلت قيم الحرارة في إسبانيا إلى 46 درجة وفي إيطاليا إلى 47 درجة وأكثر من 55 درجة بالكويت والعراق، وأكثر من 52 درجة في الصين.

الحرارة في فصل الخريف

وأوضح أن مازال فصل الخريف أجمل فصول السنة في مصر، وليس الربيع رغم التغيرات المناخية، حيث إن بداياته تشبه فصل الصيف في قيم الحرارة، وتكون درجات الحرارة عالية وتصل إلى 35 درجة، ثم تبدأ قيم الحرارة في الاعتدال.

وأكد، أن من سمات فصل الخريف عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تتمثل في أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول على المناطق الجبلية مثل سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد حتى وسط الصعيد، بالإضافة إلى وجود أمطار على السواحل، ومن المنتظر أن تكون نسب الأمطار أعلى في فصل الخريف هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض