اعلان

متحدث الري: تبطين الترع له دور كبير في حل مشكلة توفير المياه

جانب من أعمال تبطين الترع
جانب من أعمال تبطين الترع

قال المهندس محمد غانم المتحدث بإسم وزارة الموارد المائية والري، إن المشروع القومي لتبطين الترع يعتبر من أبرز وأكبر المشروعات التي تم تنفيذها فى مجال تطوير المنظومة المائية.

وأضاف «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الإثنين، أن تم خلال السنوات الماضية تأهيل أكثر من 7200 كيلو متر من الترع بتكلفة تصل إلى 25 مليار جنيه، كما أنه يجرى العمل على 3100 كيلو أخري بتكلفة 10 مليون جنيه.

وأوضح أن تأهيل وتبطين الترع له العديد من المميزات، حيث تستعيد الترع وظيفتها المطلوبة منها وهي توصيل المياه بكفاءة وعدالة لجميع المنتفعين للترعة، متابعًا: 'تأهيل وتبطين الترع له أهمية كبيرة فى توصيل المياه لنهايات الترع، فالكثير من المزارعين يشتكون بأن المياه لا تصل اليهم فى نهايات الترع'.

تأهيل الترع وتوفير المياه

وأكد أن تأهيل الترع له دور كبير جدًا فى إستعادة القطاع المائي وحل المشكلة وتوفير المياه بعدالة لكل مزارع، حيث أنه لم يعد هناك فرقًا بين المزارع الموجود فى نهاية الترعة عن المزارع الموجودة فى بداية الترعة.

وأشار الى أنه يجري العمل فى جميع المحافظات، كما أن الأولوية تكون بمدى إحتياج الترع للتأهيل، حيث تم البدء بالترع التى تحتاج الى التأهيل فى البداية والأكثر تضررًا، ثم ننتقل الى الترع حالتها أفضل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً