اعلان

الزراعة: الاستفادة من المخلفات الزراعية تساهم في تحسين دخل الفلاح المصري

مخلفات زراعية
مخلفات زراعية

قال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة تضع خطة للاستفادة من متبقيات المخلفات الزراعية، وهذا له أهداف كثيرة للغاية وهو الحفاظ على البيئة ومنع التلوث أو أي آثار سلبية من الممكن أن تصيب صحة المواطنين بشكل عام.

وأضاف «عزوز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الأحد، أن الاستفادة من المخلفات الزراعية تساهم في تحسين دخل المزارع المصري من المتبقيات الزراعية في حالة عدم وجود قيمة اقتصادية لها.

تصنيع الأعلاف والأسمدة العضوية

وأوضح أن المتبقيات والمخلفات الزراعية تكون مهدرة وبلا قيمة، لكن في الوقت الحالي يتم إدخالها في تصنيع الأعلاف غير التقليدية أو الأسمدة العضوية، وهذا يساهم أن يكون لتلك المخلفات قيمة اقتصادية وأيضًا تحسين مستوى سكان الريف بزيادة دخلهم.

وأكد أن الخطة تتم من خلال حملات وندوات إرشادية وتوعوية يشارك بها خبراء ومتخصصين من الباحثين الذين لديهم خبرة كبيرة في هذا المجال، فضلا عن الأساليب والآليات الخاصة بهم، والتي تمكنهم من عمل التدريبات النظرية والعملية للمزارعين، حتى يستطيعوا إيصال المعلومات للمزارعين بأبسط طريقة ممكنة في الحفاظ على البيئة والاستفادة من المخلفات لديهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً