اعلان

المرشح الرئاسي حازم عمر: أخطط لزيادة الضرائب حل فوزي في سباق الرئاسة

حازم عمر مرشح الرئاسة المحتمل
حازم عمر مرشح الرئاسة المحتمل

قال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة،  إن نحن حزب داعم للدولة المصرية بمؤيديها ومعارضيها باختلاف اتجاهاتهم.

وأضاف 'عمر'، في تصريحات تلفزيونية، على فضائية 'أون إي'، أن المرحلة القادمة اقتصادية بامتياز، الاقتصاد معقد وشائك، لافتًا إلى أن الجدول الزمني لخطة الاقتصادية 3 سنوات، والإصلاح لا يأتي في يوم وليلة. 

وأكد أنه يجب إعادة هيكلة الموازنة العامة الأعباء الضريبية من أجل أن يتحملني المجتمع حينما اتخذ إجراءات لتقليص عجز الموازنة، متابعًا: 'عجز الموازنة العام الجاري 588 مليار جنيه، الموازنة التقديرية في 30 يونيو 2024 متوقع تكون 824 مليار جنيه على أساس سعر الصرف الحالي ومعرضه للزيادة حال تعويم الجنيه مرة أخرى ممكن تدخل في تريليون جنيه'.

زيادة الضرائب

وأوضح أنه يخطط لزيادة أنواع الضرائب وخفض أخرى على بعض السلع حال فوزه في سباق الانتخابات الرئاسية، مضيفًا: 'مقدرش أضع ضريبة غير مباشرة واطبقها بنفس المعايير والمقدار على أغنى الأغنياء وأفقر الفقراء زي ضريبة القيمة المضافة، والتي تمثل حوالي 400 مليار من دخل دولة، والتخفيض في الضرائب يكون على الغذاء والدواء وارفع على السلع الكمالية والترفيهية'.

وأشار إلى توجد صعوبات كثيرة تعوق الاستثمار أبرزها ندرة العملة الصعبة وتشوهات سعر الصرف، كما أن يجب منح الصناعة حوافز ولكن ليس بشكل مطلق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً