اعلان

نقيب الصحفيين: الوضع بـ غزة مؤسف.. والإعلام الغربي شارك في العدوان

خالد البلشي نقيب الصحفيين
خالد البلشي نقيب الصحفيين

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن الوضع في قطاع غزة مؤسف، منوهًا أن التيار العام في الإعلام الغربي يرتكب جريمة كبيرة في تعامله مع ما يحدث الآن في فلسطين وغزة، عبر ترويجه للأكاذيب والقصص المضللة.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أكد البلشي أن الإعلام الغربي يتبنى روايات مزورة، وتحول إلى إعلام حربي للجيش الصهيوني.

وأشار 'البلشي' إلى أن الساسة الكبار في الغرب خرجوا لترويج تلك الأكاذيب، كما أن البيت الأبيض تورط في تلك المشكلة، مرجعًا ذلك إلى تعرض إسرائيل لضربة كبيرة مهددة لمستقبلها؛ تطلبت توفير مناخ لاستهداف كل مقاوم على أرض فلسطين وكل مدافع عن حقه.

ولفت إلى أن الإعلاميين الغربيين المتورطين في تلك الحملة، شاركوا في قتل واستهداف الشعب الفلسطيني والصحفيين، مشيرًا إلى أننا «أمام إعلام شكّل أزمة حقيقية».

واختتم 'البلشي': «أغلب المؤسسات انتهجت سياسة مضللة وروجت لقصص مزيفة، لكن هناك مؤسسات أخرى تساند الحق وستتسع في الفترة المقبلة خاصة مع ظهور معلومات كثيرة، ومسئوليتنا أن نقدم البديل الآخر واللغة الأخرى والحقائق في إطار من الموضوعية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً