اعلان

بعد دخول المساعدات لقطاع غزة.. المواطنون أمام معبر رفح: «يا فلسطين فتحوا السكة خلاص داخلين»

المتطوعين يرفعون الأعلام بجوار معبر رفح
المتطوعين يرفعون الأعلام بجوار معبر رفح

دخول المساعدات لقطاع غزة من معبر رفح, أذاعت قناة «اكسترا نيوز» اللحظات الأولى لفتح معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة لإدخال المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية الموجودة منذ أيام عند المعبر في إطار الدعم لأهالي القطاع الذي يعيشون واحدة من أصعب أيامهم تحت قصف إسرائيلي متواصل منذ السبت قبل الماضي.

ردد عشرات الشباب المتطوعين هتافات أمام معبر رفح البري لدعم القضية الفلسطينية معربيًا عن فرحتهم بدخول الشاحنات لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة.

دخول المساعدات لقطاع غزة من معبر رفح

ورفع الشباب والشابات المتطوعين أعلام مصر وفلسطين، مرددين هتافات: 'العربية العربية.. الاراضي الفلسطينة.. يا فلسطين يا فلسطين فتحوا السكة يا فلسطين.. خلاص داخلين خلاص داخلين'.

وتم تجهيز جزء كبير من المساعدات داخل جمهورية مصر العربية سواء من قبل مؤسسة حياة كريمة أو التحالف الوطني للعمل الأهلي الدولي أو غيرها من الأجهزة والمؤسسات، إلى جانب قطاع كبير من المساعدات الدولية التي وصلت إلى مطار العريش الذي خصصته مصر لاستقبال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة من خارج البلاد.

قمة السلام

وبذلت مصر جهودًا حثيثة لحل القضية الفلسطينية بالتزامن مع إقامة فعاليات قمة القاهرة للسلام بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل التفاوض اليوم السبت، وسط لفيف من قيادات دول العالم الكبرى.

وكثف الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاته السياسية والدبلوماسية مع دول المنطقة وبعض العواصم الأوروبية بالإضافة إلى الولايات المتحدة، للحد من الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وتيسير دخول المساعدات للأسر الفلسطينية المتضررة داخل القطاع، منذ اندلاع الصراع في السابع من أكتوبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً