اعلان

ضياء رشوان: مصر أدخلت 795 طنًا من المساعدات إلى غزة على متن 54 شاحنة

ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات
ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مصر تدين استهداف المدنيين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لكنها ترى عدم منطقية إدانة إسرائيل لحركة حماس باستهدافها المدنيين مقابل تكرار إسرائيل نفس الأفعال عبر انتهاج سياسة العقاب الجماعي والقصف المتواصل للبنية التحتية والمنشآت المدنية الفلسطينية.

وأضاف 'رشوان'، خلال مؤتمر صحفي للهيئة العامة المصرية للاستعلامات بشأن الموقف المصري من التطورات في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل خالفت وتجاوزت المواثيق الدولية والأعراف ويؤدي لزيادة حالة الاحتقان في الشارعين العربي والإسلامي ويحبط أي مساع للتعايش السلمي في المنطقة.

انتهاكات إسرائيل في غزة

وأوضح أن إسرائيل منعت دخول الإعلام العالمي إلى غزة، خلاف مندوبين لبعض الوكالات استشهد منهم بعض الزملاء الفلسطينيين، لافتًا إلى أنه هناك 32 شهيدا وقتيلا من الأمم المتحدة، التي من المفترض أن تحفظ الأمن والسلم الدوليين، وقصف كل الأماكن التي تؤوي المدنيين من منشآت الأمم المتحدة أو المساجد أو الكنائس.

وأكد أنه الآن إزاء مشهد واضح تماما يفصله الموقف المصري من إدانة سياسة العقاب الجماعي، وضرورة عدم إغفال أن استمرار العنف هو انعكاس مباشر لعدم التوصل لحل سياسي لعملية السلام، بالتوازي مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة سواء بالمناطق الفلسطينية أو ضد المقدسات الدينية في القدس الشرقية.

وأشار إلى أن الجهود المصرية استطاعت أن تدخل إلى غزة في 3 أيام وحتى اللحظة 457 طنا من الأدوية والمواد الطبية، و251 طنا من المواد الغذائية، و87 طنا من المياه، على متن 54 شاحنة، ومن المقرر دخول 20 شاحنة أخرى اليوم، ووصل إلى مصر 39 طائرة مساعدات من دول شقيقة وصديقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | ضغط اتحادي