اعلان

«الأرصاد»: سقوط أمطار حتى نهاية الأسبوع على هذه المناطق

سقوط أمطار بالإسكندرية
سقوط أمطار بالإسكندرية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه منذ الأسبوع الماضي نشهد ارتفاعات طفيفة فى قيم درجات الحرارة فى معظم محافظات الجمهورية، حيث أن معدلات درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بدرجتين الى 3 درجات.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبري 31 درجة مئوية، بسبب امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير، وخاصة فى المناطق الشمالية، كما أنه يحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض مما يساعد على الشعور بمزيد من الارتفاع في الحرارة.

انخفاض الحرارة وسقوط الأمطار

وأوضحت أن الأجواء خلال فترة النهار أجواء مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، والأجواء حارة على شمال الصعيد وجنوب الصعيد، كما أن الأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

وأكدت أنه خلال فترة المساء، يحدث انخفاض في قيم درجات الحرارة وخاصة فى فترات الليل المتأخر، وخلال فترات الصباح الباكر.

وأشارت إلى أنه هناك فرص لسقوط الأمطار تاليوم، من متوسطة إلى رعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر والغردقة جنوب سيناء وخليج العقبة، وقد تمتد لبعض المناطق في جنوب الصعيد وخليج السويس، لافتًة إلى أن الأمطار مستمرة معانا على مدار هذا الأسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة