اعلان

الخارجية البريطانية: «نسحب موظفي سفارتنا في لبنان»

 وزارة الخارجية البريطانية
وزارة الخارجية البريطانية
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أنها ستسحب مؤقتا بعض موظفي السفارة البريطانية في لبنان، وفقا لما أفادت به فضائية «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وفي سياق آخر، قالت مدير إدارة الإعلام في برنامج الأغذية العالمي، إنّ الوضع في غزة يزداد سوءً يوما بعد يوم، والأمم المتحدة في حاجة إلى وصول مستمر للمتضررين بمساعدات منقذة للأرواح.

الوضع متفاقم في غاية السوء

وأضافت خلال مداخلة عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الوضع متفاقم وأصبح في غاية السوء، لذلك، فإن الأمم المتحدة تعمل على نداء لهدنة إنسانية من أجل الوصول للأشخاص المتضررين الذين يحتاجون إليها.

وتابعت، أن برنامج الأغذية العالمي يطالب بهدنة إنسانية منذ فترة، وكذلك السكرتير العام للأمم المتحدة، لأن الوضع يتفاقم يوما بعد يوم، حيث إن المواد الغذائية الأساسية المتاحة حاليا داخل قطاع غزة تكفي لمدة 5 أيام فقط، وهو ما يثير التساؤلات حول ماذا يمكن أن يتم بعد ذلك.

43 حافلة محملة بالمساعدات

وواصل: «في بداية المشكلة، أرسلنا مساعدات غذائية على معبر رفح، وكان لدينا أكثر من 1000 طن على استعداد للدخول، وبالفعل، تم إدخال أكثر من 43 حافلة محملة بالمساعدات الخاصة بالبرنامج وسنستمر في إرسال المساعدات ولكن الوضع يتفاقم يوما بعد يوم».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل