اعلان

الأمطار تقترب من القاهرة.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين

سقوط أمطار على القاهرة
سقوط أمطار على القاهرة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن التقلبات الجوية بدأت مع بداية فصل الخريف، ما بين سقوط أمطار انخفاض قيم درجات الحرارة، وبالأمس شهدنا سقوط أمطار متفاوتة الشدة من محافظة لأخرى، وذلك نتيجة وجود التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الأحد، أنه متوقع اليوم استمرار تأثرنا بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة بالإضافة إلى السحب الرعدية.

وأوضحت أنه هناك بعض مناطق الجمهورية تشهد سقوطاً للأمطار، منها محافظات شمال الصعيد، وبعض المناطق في القاهرة الكبرى، ومحافظات جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، والسواحل الشمالية الشرقية، لافتة إلى أن متوقع سقوط أمطار رعدية على محافظات وسط وشمال الصعيد وبعض المناطق من الصحراء الغربية.

وأكدت أنه خلال الساعات القادمة ستتقدم الأمطار لبعض المناطق من القاهرة الكبرى ما بين الخفيفة إلى المتوسطة قد تكون رعدية أحيانًا.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة بدأت تنخفض في فترات النهار، حيث أصبحت في المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، لافتة إلى أن كثافة الشبورة المائية انخفضت هذه الأيام عن الأسبوع الماضي، و أصبحت لا تؤثر على حركة المرور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً