اعلان

«ارتدوا الملابس الشتوية».. الأرصاد الجوية تكشف طقس الساعات القادمة

امطار رعدية
امطار رعدية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تعرضت لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وهي ضمن الملامح الرئيسية للنصف الثاني من فصل الخريف حيث يفصل مصر قرابة الشهر على فصل الشتاء فلكياً الذي يبدأ في  الحادي والعشرين من ديسمبر.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة تليفونية على قناة 'اون إي'، أن النصف الثاني من فصل الخريف يغلب عليه أجواء تشبه الشتاء مقارنة بالنصف الأول منه ومعظم الفترة التي تبقت من فصل الخريف ستشهد مزيدًا من تراجع درجات الحرارة خاصة في الفترات المتأخرة من الليل وفي فترات سقوط أمطار ورياح  وتقلبات.

وأوضحت أن الأمطار التي هطلت اليوم نتيجة المنخفض الجوي كانت متفاوتة الشدة على مختلف المحافظات ما بين المتوسطة والغزيرة والخفيفة، ومعظمها كانت رعدية، وأن المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط كانت الأكثر تأثراً وسرعات الرياح وصلت اليوم في المتوسط إلى 50 كلم في الساعة.

سيول وأمطار غزيرة

وتوقعت غانم أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ليوم غداً لكن بشكل أقل مما شهدته اليوم مع تحرك المنخفض الجوي شرق البلاد والدول الشام، متوقعة أن تشهد محافظات الساحلية الواقعة في شرق البلاد هطول أمطار متفاوتة الشدة في دمياط والسويس وبورسعيد وشمال سيناء، مؤكدة أن الطبيعة الجغرافية في شمال سيناء ووجود الجبال قد يساعد في تشكل السيول وأن تتراجع شدة الأمطار غرباً في الإسكندرية ومطروح والبحيرة.

وتوقعات غانم، أن الفترة القادمة قد تشهد انخفاض في درجات الحرارة، تزامناً مع قرب حلول الشتاء حيث سجلت العظمى اليوم في القاهرة  24 درجة مئوية، وتبقى درجات الحرارة العظمى في نفس المعدل الفترة القادمة مع مزيد من التراجع بحلول المساء تكون باردة في فترات الليل الاخيرة.

ووجهت الأرصاد الجوية نصيحة المواطنين بارتداء الملابس الخريفية و الشتوية الخفيفة بالأخص في فترات الليل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه