اعلان

إسرائيل تستدعي سفيري إسبانيا وبلجيكا احتجاجًا على تصريحاتهم الداعمة لغزة

إسرائيل
إسرائيل

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، يفيد بأن إسرائيل تستدعى سفيري إسبانيا وبلجيكا احتجاجًا على تصريحات داعمة للفلسطينيين.

وبحسب المعلن، تستمر الهدنة في غزة تستمر لمدة 4 أيام، يتخللها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين مقابل بعض المحتجزين الإسرائيليين، إضافة إلى إدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، إضافة إلى توقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يوميًا من الساعة الـ10 صباحا وحتى الـ4 مساء في مدينة غزة والشمال.

وسيتم تنفيذ صفقة تبادل الأسرى مجزأة على الأيام الأربعة، تبدأ اليوم، حيث سيتم تسليم 13 من المحتجزين الإسرائيلين مقابل 39 من الأسرى الفلسطينيين.

وفي وقت سابق أكد بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا، ضرورة الوصول إلى حل لأزمة القضية الفلسطينية خاصة بعد ما حدث من كارثة في غزة، قائلا: 'ما يحدث كارثة وتعاملنا معها بشكل جيد وتمكنا من وقف اطلاق النار وهذا يؤدى لوصول إلى المساعدات، وشكرنا الرئيس السيسي على هذه الإنجازات التي فعلها.

وخلال مؤتمر صحفي أمام معبر رفح تابع رئيس وزراء إسبانيا: 'الرئيس السيسي ساعدنا على وصول المساعدات الإنسانية والطبية إلى غزة'.

رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا إلى مطار العريش.

ومن جانبه، طالب رئيس وزراء بلجيكا 'أكسندر دي كرو' بإطلاق سراح جميع المحتجزين في قطاع غزة، كما دعا إسرائيل لاحترام القانون الإنساني الدولي.

وخلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح عصر اليوم، أكد أكسندر دي كرو أنه يجب إيصال لمساعدات الإنسانية إلى القطاع، ونثمن الإرادة السياسية المصرية على جهودها في دعم قطاع غزة.

وأشار إلى أن الهدنة الانسانية المؤقتة في القطاع حل جيد ولكننا نسعى إلى وقف نهائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري