اعلان

الرئيس السيسي للمصريين: اختياركم لي في مهمة قيادة الوطن تكليف أتحمل أمانته أمام الله

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة اليوم إلى الشعب المصري، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته: إن فخرى بكم لا حدود ولا نهاية له واختياركم لى فى مهمة قيادة الوطن هو تكليف أتحمل أمانته أمام الله 'عز وجل' وأمامكم.. وسيشهد التاريخ به وكم ازداد فخرى وأنا أشهد بعين متأملة جموع الشعب المصرى تعبر عن نفسها، في المقدمة كان شباب مصر يعبر عن نفسه وعن حيوية مصر ومستقبلها'.

وأشار الرئيس السيسسي: 'وكالعادة والعهد.. تثبت المرأة المصرية مرة أخرى أنها صوت الضمير الوطنى المعبر عن صمود وصلابة أمتنا، كما كان عمال مصر وفلاحوها نموذجًا للوعي والإرادة ويؤكدون مرة أخرى أنهم صناع المستقبل، وزارعو الأمل والشكر موصول لجيش مصر وشرطتها وقضائها الذين أمنوا وأشرفوا على خروج هذه الملحمة الوطنية بتلك الصورة التى استدعت الفخر والاعتزاز.

وأكد الرئيس السيسي: 'أنني كما عاهدتكم رجل مصري نشأ في أصالة الحارة المصرية العريقة، أنتمي إلى المؤسسة العسكرية، ولا أملك في مهمتي التي كلفتموني بها سوى العمل بكم، ومن أجلكم لا أدخر جهدًا، ولا أسعى سوى لإرضاء الله تعالى، وتحقيق آمالكم وتطلعاتكم'.

وقال الرئيس السيسي: 'إن اختياركم لى لقيادة الوطن إنما هو أمانة أدعو الله أن يوفقني في حملها بنجاح، وتسليمها بتجرد فلنعمل معًا، لأجل مصرنا العزيزة وبقوة شعبها واصطفافه الوطنى، دائمًا وأبدًا'.

فوز السيسي بفترة رئاسية جديدة

وقبل قليل أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات،عن فوز المرشح عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة، تستمر 6 سنوات بدءًا من مايو المقبل بنسبة 89.6 %من إجمالي الأصوات الصحيحة.

نتيجة الانتخابات الرئاسية

وقالت الهيئة في مؤتمر إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية اليوم الإثنين، إن عدد المصوتين في الداخل والخارج 44 مليون و777 ألف و668 ناخبا بنسبة مشاركة وصلت إلى 66.8%.

وبلغ عدد المقيدين بقاعدة الناخبين 67 ملايين و32 ألف و437 ناخبا، وعدد الأصوات الصحيحة 44 ملايين و288 ألف و361 بنسبة 98.9% من إجمالي الحضور، وعدد الأصوات الباطلة 489 ألف و307 صوتا بنسبة 1.1% من إجمالي الحضور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج