اعلان

الرئيس الإيراني: الولايات المتحدة شريكة في جرائم الإبادة بحق غزة

قصف غزة
قصف غزة

طالب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بطرد قوات الجيش الاسرائيلي من الأراضي الفلسطينية لحل المشكلة تمامًا في فلسطين، مشيرًا إلى أن إسرائيل تمنع ذلك.

وقال 'رئيسي'، في كلمة خلال المؤتمر الصحفي الداعم لفلسطين، اليوم السبت، إن القضية الفلسطينية موضوع محوري لكافة الشعوب الحرة، ومن حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه، مشيرًا إلى أن إسرائيل انتهكت أكثر من 400 قرار دولي ونقض جميع المواثيق الدولية والعالمية.

وأكد أن المجازر والإبادة الجماعية في غزة تحدث أمام مرأى ومسمع العالم، والولايات المتحدة أيديها ملطخة بدماء الشعب الفلسطيني وهي شريكة إسرائيل في العدوان على غزة.

أمريكا ترتكب مجازر في إسرائيل

وأضاف أنه يجب وقف القتال في قطاع غزة ورفع الحصار عنها ومنع تهجير الشعب الفلسطيني، محملًا جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية المجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين في غزة.

وأشار إلى أن الحل العادل لأزمة الشعب الفلسطيني يتمثل في السماح لهم بتقرير مصيرهم، مضيفًا أن طوفان الأقصى جاء ردا على الظلم الذي تعرض له الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن أمريكا لا تهتم بوجود سلام واستقرار في هذا العالم فهي مثيرة للفتن والدماء، وشريكة الإبادة الجماعية بحق أهالي غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)