اعلان

محلل سياسي عراقي: لا نقبل أن نكون منصة لتهديد دول الجوار

قاعدة عين الأسد الأمريكية بالعراق
قاعدة عين الأسد الأمريكية بالعراق
كتب : أهل مصر

قال أحمد الخضر الكاتب والمحلل السياسي العراقي، إنّ الحكومة العراقية تعتبر الهجوم الأمريكي على مواقع عسكرية عراقية أنه فعل عدائي، بعد استهداف العدوان الأمريكي مقرات تابعة لأجهزة أمنية عراقية وهي مؤسسة الحشد الشعبي، وهي مؤسسة دستورية وتابعة للقائد العام للقوات المسلحة العراقية.

الحكومة العراقية

وأضاف خلال مداخلة هبر سكايب مع فضائية «القاهرة الإخباية»، أنّ المزاعم الأمريكية باتت لا تقنع لا الحكومة العراقية ولا أي طرف آخر، لأنها دئمًا تريد أن تصدر مشاكلها للدول الأخرى، والحكومة العراقية لا تريد أن تصل مع الولايات المتحدة الأمريكية لنقطة اللاعودة.

الحشد الشعبي

وشدد على أن هذه المواقع تابعة للحشد الشعبي وهي مؤسسة تابعة للقائد العام للقوات المسلحة العراقية، وخلط الأوراق الأمريكي بات لا يقنع شعوب العالم، والموقف الأمريكي الدولي اليوم بات في مأزق الآن، ومصداقية الولايات المتحدة مهددة وعلى المحك بسبب مساندتها إسرائيل.

مصر وإيران

وأضح أن الحكومة العراقية لا تؤوي أي عناصر موالية لإيران، ولكن لها علاقات مع مصر وإيران، وعلاقتها مع طهران مهمة واستراتيجية فهي دولة صديقة مثل مصر، وهذه المزاعم الأمريكية لا تقنع العراقيين، فالعراقيين أحرار في بلادهم، والتواجد الأمريكي اليوم بات مرفوضًا حتى على الصعيد العشبي، وقد عبر في قرارات برلمانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً