اعلان

الرئيس الفلسطيني: أمريكا ترفض وقف القتال بغزة.. ونتعرض لجريمة إبادة كبرى

محمود عباس
محمود عباس

قال الرئيس محمود عباس، إن ما يجري على الأرض الفلسطينية أكثر من حرب إبادة، وما تشهده غزة أبشع ما حدث في نكبة 1948، متابعا: العدوان ليس على غزة فقط، والاحتلال والمستوطنون يعتدون يوميا على الضفة ومدنها وقراها والقدس.

وخلال حوار مع لميس الحديدي، أشار عباس إلى أن الاعتداء ليس فقط في غزة وإنما في الضفة الغربية والقدس أيضا، مؤكدا سقوط أكثر من 20 ألف فلسطيني شهداءً في غزة، و7 آلاف مفقود تحت الأنقاض، على الأقل، و60 ألف جريح.

أمريكا ترفض وقف القتال بغزة

وتابع عباس: 'يعني حدثت نكبة 1948 وهجر من هجر ودمر ما دمر، ولكن ما يحدث الآن هو أبشع بكثير مما حصل، وربما في أي بلد آخر، جريمة إبادة كبرى ترتكب منذ من 79 يوما إلى هذا اليوم، ضد الشعب الفلسطيني، ليس فقط في غزة وإنما في كل الضفة الغربية والقدس'.

واختتم عباس: 'الذي يجري هنا فعلا أمر بشع، وأمام أعين دول العالم وعلى رأسها أمريكا، ومع الأسف الشديد، أن كلما حاول العالم ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة أن يوقفوا هذه الحرب، تتصدى أمريكا بالفيتو وترفض وقف القتال، وأن غزة لو حسبنا ماذا جرى فيها، ليس فقط الشهداء والجرحى، ولكن البيوت والمؤسسات والمساجد والمدارس، كلها أبيدت، شوارع أبيدت أبنية وحارات أبيدت'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً