اعلان

ارتفاع درجات الحرارة.. «الأرصاد» تزف بشرى سارة بشأن طقس الأيام المُقبلة

طقس حار
طقس حار

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرة الى أن هناك استقرار كامل في الأحوال الجوية منذ الثلاثة أيام الماضية، وكذلك اليوم وغدًا، وذلك فى معظم محافظات الجمهورية.

وخلال مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري، مساء اليوم الأحد، أكدت أن اليوم سيكون هناك إرتفاع فى درجات الحرارة عن الأيام الماضية بمعدل درجة الى درجتين، متابعة أن من المتوقع أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 23 درجة مئوية خلال فترة النهار، وتحديدًا خلال فترة الظهيرة.

وأوضحت أن هناك زيادة فى فترات سطوع أشعة الشمس بسبب وجود امتداد لمرتفع جوي فى طبقات الجو العليا، مما يؤدي الى ارتفاع قيم درجات الحرارة، وكذلك مصادر الكتل الهوائية هى كتل هوائية صحراوية تؤدى الى حدوث ارتفاع فى قيم درجات الحرارة، كما أنها تعتبر أعلى من المعدل الطبيعي فى مثل هذا الوقت من العام بحوالى من 3 الى 4 درجات».

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة يكون فى معظم محافظات الجمهورية، ولذلك الطقس فى فترة النهار هو طقس دافىء فى أغلب المحافظات الشمالية، كما أن المحافظات الجنوبية الطقس سيكون مائل للحرارة، وسيكون أعلى فى درجات الحرارة من المناطق الشمالية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه خلال فترات الليل، وفور غياب أشعة الشمس، وخاصة فترات الليل المتأخر وفترات الفجر، والصباح الباكر، تكون فيها درجات الحرارة الصغرى، حيث تصل درجة الحرارة إلى 13 درجة مئوية على القاهرة الكبري، وأقل من 10 درجات على محافظات شمال الصعيد».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل