اعلان

تعتمد على خطط الوزارات.. «الحكومة» تكشف تفاصيل وثيقة استراتيجية الاقتصاد المصري

 مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة ما بين 2024 إلى 2030، تغطي كل المطروح بالمؤتمر الاقتصادي وجميع الفعاليات الأخرى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الوثيقة لا تتعارض أو منفصلة عما طُرح سابقًا في المؤتمر الاقتصادي والحوار الوطني.

وأشار إلى أن «الوثيقة عبارة عن مشروع بحثي يأتي في إطار دور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار المعهود في عملية صنع القرار، بناء على تكليفات رئاسية».

وأوضح أن «الغرض من الوثيقة إعداد رؤية أولية مقترحة لأولويات التحرك على المستوى الاقتصادي في الفترة المقبلة ما بين 2024 إلى 2030، بما يشمل المؤشرات الاقتصادية الكلية، والقطاعات الاقتصادية الرئيسية في الدولة».

تفاصيل وثيقة استراتيجية الاقتصاد المصري

وذكر أن «الوثيقة سيتم طرحها للنقاش المجتمعي وعلى مستوى الخبراء والمتخصصين في الشهرين المقبلين، فضلًا عن طرحها على منصة حوار تابعة للمركز، بحيث يكون هناك حوار مجتمعي وفرصة للتعليق عليها من كل المواطنين والباحثين».

وثيقة استراتيجية الاقتصاد المصري

ولفت إلى أن «الوثيقة تأتي في إطار الاستناد لكل الأفكار والمبادرات المطروحة من قبل، وتعتمد في جزء أساسي منها على الخطط المطروحة من قبل الوزارات والجهات المعنية، خاصة في إطار المجموعة الاقتصادية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة