اعلان

يرفع المناعة ويقاوم الفيروسات.. تفاصيل الدواء الجديد للمركز القومي للبحوث

أدوية
أدوية

أعلن المركز القومي للبحوث، تسجيل دواء جديد باسم المركز «مكمل غذائي»، وتسجيله بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، وهو دواء مضاد للأكسدة تم انتاجه بتكنولوجيا مصرية 100% من فريق تكنولوجيا الطحالب بالمركز بقيادة الدكتور فاروق كامل الباز، ويستخدم هذا الدواء لرفع المناعة فهو إحدى المكملات الغذائية الجديدة التي تدعم صحة الجهاز المناعى.

وقال الدكتور فاروق كامل الباز أستاذ الكيمياء الحيوية ورئيس الفريق البحثى لمجموعة تكنولوجيا الطحالب بالمركز القومى للبحوث، إن الطحالب عبارة عن كائن حى من المملكة النباتية وتتميز باحتياجها الدائم للضوء ودرجة الحرارة المناسبة، والظروف المناخية في مصر تساعد على نمو الطحالب لتوافر الشمس طوال العام وهذا بخلاف الدول الاوروبية، لذلك نستطيع زراعتها على مدار العام.

وأضاف الباز خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر فضائية «دى إم سى»، أن الطحالب سريعة النمو حيث تنتج الخلية الأم خلية جديدة بمعدل ساعتين، فعند زراعة 1000 خلية بعد ساعتين يصيروا 2000 ثم 4000 وهكذا.

وتابع:«تم تسليم الدواء المستخلص من الطحالب لهيئة سلامة الغذاء منذ 3 أعوام، وبعدها بدأت الهيئة بعمل الدراسات والفحوصات اللازمة له، حتى صرحت بتوزيعه في السوق المصري«.

استخدامات الدواء المستخلص من الطحالب

وحدد الباز، استخدامات الدواء في رفع المناعة واستخدامه كبروتوكول وقائى «قرص واحد فقط صباحا» لرفع كفاءة الجهاز المناعى ومقاومة الفيروسات خاصة بعد انتشار متحورات كورونا اضافة إلى استخدامه لهشاشة العظام .

ولفت إلى أنه يمنع تناوله من جانب الأطفال، ويؤخد تحت اشراف الطبيب في حالات الحمل والرضاعة وغير ذلك فهو آمن لجميع الحالات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |