اعلان

لمدة 5 أيام.. «الأرصاد» تحذر من طقس شتوي قارس على المحافظات

سقوط أمطار بالإسكندرية
سقوط أمطار بالإسكندرية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه الفترة الماضية تأثرنا بأجواء شتوية وانخفاض في قيم درجات الحرارة واستمرار فرص سقوط الأمطار.

منخفض جوي

وأضافت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم الأحد، أنه اليوم متوقع استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية منخفضة في درجات حرارتها.

طقس الأسبوع

وأوضحت أنه اليوم يسود طقس شتوي مائل للبرودة خلال فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية، ومائل للدفء على المناطق الجنوبية للبلاد وجنوب سيناء، وفور غياب أشعة الشمس وخلال فترة الليل تسود أجواء شديدة البرودة في معظم محافظات الجمهورية والتي تصل أحيانًا لحد الصقيع في بعض المناطق في سيناء والوادي الجديد.

وأكدت أنه هناك فرصًا لسقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري، وتمتد من خفيفة لمتوسطة على مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري وخليج السويس، وفرص سقوط الأمطار ضعيفة القاهرة الكبرى، واعتبارًا من الإثنين حتى نهاية الأسبوع أمطار متوسطة، وانخفاض درجات الحرارة حتى 3 درجات على مختلف محافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج