اعلان

باحث بالشؤون الدولية: أمريكا فشلت في حل أزمات الشرق الأوسط

قصف غزة
قصف غزة

قال الدكتور رضوان قاسم، كاتب وباحث في الشؤون الدولية، إن أمريكا مأزومة بشكل كبير في المنطقة، فلم تستطع إيجاد مخرج تحافظ على ماء وجهها به من خلال الضغوطات والضربات التي تتلقاها سواء في البحر الأحمر أو سوريا أو العراق أو حتى في موضوع الكيان الإسرائيلي.

وأضاف 'قاسم'، خلال مداخلة على قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الخميس، أن أمريكا تتبنى السياسة لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالكامل، ويتبنى العمل العسكري الذي تقوم به إسرائيل في قطاع غزة.

وأشار إلى أن كل هذه الأزمات التي يعيش بها أمريكا لم تستطع إيجادا لها حلول، رغم أن هناك اتفاقا أو وجودا عسكريا أمريكيا بريطانيا لمواجهة اليمنيين، إلا أنهم لم يستطيعوا أن يغيروا وجهة النظر اليمينية أو الموقف اليمني، ولم يستطيعوا أن يردعوا أي ضربة لبواخر أو ناقلات بحرية إلى الكيان الإسرائيلي.

وأوضح أن أمريكا فشلت بشكل ذريع في مساعيه طوال الوقت، فيما يخص محور المقاومة سواء من العراق أو سوريا أو لبنان ما زالت الضربات تتوالى على الكيان الإسرائيلي ما اضطر أمريكا لبحث مسائل تختلف عن السياسة العسكرية فذهب للحديث عن الدبلوماسية ما جعل وزير الخارجية أنتوني بلينكن يعود للمنطقة من جديد لبحث مخارج عن هذه الأزمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة