اعلان

رئيس «صرف الإسكندرية»: موسم سقوط الأمطار والنوات شارف على الانتهاء

معدات شفط المياه
معدات شفط المياه

قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن المحافظة شهدت سقوط أمطار غزيرة، بجانب البرق والرعد وتساقط الثلوج على كل أنحاء خلال الفترة الجارية؛ لكن جميع الأجهزة كانت على أتم الاستعداد للتعامل مع هذه الأمطار.

وأضاف 'نافع'، خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على فضائية القناة «الأولى»، اليوم السبت، أن رجال الصرف الصحي منتشرون بالشوارع والميادين الرئيسية، حيث تتواجد بالشوارع أكثر من 180 سيارة على مدار 24 ساعة، وجاري التعامل حتى انتهاء فترة الاضطرابات الجوية.

وأوضح أن موسم سقوط الأمطار والنوات بالمحافظة شارف على الانتهاء، وجاري المتابعة بشكل مستمر على مدار الساعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للتعامل مع كافة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أنه هناك رصد لتجمعات مياه الأمطار في فصل الشتاء.

تدشين شبكات صرف مياه الأمطار

وأكد أن شبكات الصرف الصحي تستوعب كميات الأمطار وقت سقوطها، ولذلك يتم تكثيف العمل في الأماكن التي يكون بها كثافات سكانية عالية، مشيرًا إلى أنه يوجد العديد من المشروعات التي تم تنفيذها بمحافظة الإسكندرية لفصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي وصلت إلى لـ6 مشروعات أتت بثمارها.

وكشف أن أكثر المناطق التي شهدت غزارة وتساقطا كثيفا للأمطار كانت المناطق الغربية للمحافظة، مثل حي العامرية والعجمي وبرج العرب، وحدث بعض التجمعات على الطريق الصحراوي والطريق الساحلي، وتم التعامل على الفور ولم تتعطل حركة المرور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟