اعلان

لمدة 4 أيام.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس شتوي قارس على المحافظات

سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة
سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن اليوم نشهد مزيدا من الارتفاعات بقيم درجات الحرارة عن الأيام الماضية، بمعدل درجتين عن الأمس، خصوصا وأنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة بين الـ24 درجة مئوية لـ25 درجة مئوية فترة النهار، ويكون هناك مزيدا من الدفء وارتفاع لقيم درجات الحرارة خلال  فترة النهار بمعظم محافظات الجمهورية، خصوصا مع وجود كتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية تؤثر على مصر وتؤثر على أغلب المحافظات ويكون الطقس دافئ خلال فترات النهار في أغلب الأنحاء.

وأضافت 'غانم'، في خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على فضائية القناة 'الأولى'، اليوم الإثنين، أنه نشهد طقس دافئ في فترة النهار، والأجواء في فترة الليل ستكون منخفضة، ودرجات الحرارة تصل إلى 14 درجة مئوية.

وأوضحت أنه نشهد نشاط وسرعات للرياح تتراوح ما بين 30 إلى 40 كيلو متر على الساعة، وسيكون هناك عواصف ترابية ورملية، بسبب الرياح القادمة من الصحراء، في معظم محافظات البلاد ، والتي سيكون لها تأثير على الرؤية الأفقية.

عواصف ترابية ونشاط للرياح

وحذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مرضى الحساسية من الرياح المصاحبة لـ الرمال والأتربة، وضرورة ارتداء الكمامات، خلال اليوم والغد الثلاثاء.

أكدت أنه بدءً من يوم الثلاثاء حتى الجمعة نشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بسبب وجود منخفض جوي متعمق وسطحي على البحر المتوسط، وانخفاضات في درجات الحرارة ليلا ونهار، ونعود للأجواء الشتوية الباردة، ونشاط كبير للرياح في معظم محافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك