اعلان

الرئيس السيسي يعلن رفع التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار

الرئيس السيسي وأردوغان
الرئيس السيسي وأردوغان

قال الرئيس السيسي: نفتح معًا صفحة جديدة في العلاقات، وأؤكد الاعتزاز بعلاقاتنا الثنائية التاريخية مع تركيا.

وأضاف الرئيس السيسي إن العلاقات التجارية والاستثمارية شهدت نموًا مطردًا خلال تلك الفترة، موضحًا أن مصر الشريك التجاري الأول لتركيا في إفريقيا، كما أن تركيا تعد أهم مقاصد الاستتثمارات المصرية.

وأكد الرئيس السيسي أن البلدين سيسعيان إلى رفع التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القادمة وتعزيز مجالات التعاون.

وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، عدد من الاتفاقيات الثنائة، وذلك لإعادة تشكيل الاجتماعات رفيعة المستوى.

وعقدت بمقر رئاسة الجمهورية قصر الاتحادية اليوم جلسة مباحثات موسعة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

السيسي وأردوغان

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم نظيره التركي رجب طيب أردوغان وأعلن المستشار دكتور أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن رجب طيب أردوغان رئيس تركيا يزور مصر اليوم حيث من من المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات موسعة مع الرئيس أرودغان لدفع الجهود المشتركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج