اعلان

«أنا مش بشتكي».. ماذا قال السيسي عن التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الأزمات الاقتصادية والتحديات التي تواجهها الدول المصرية من على حدودها، مع ليبيا والسودان، وفي الشمال من ناحية قطاع غزة.

وأكد 'السيسي'، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة 'إيجبس 2024'، والمذاع على فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، على حرص الدولة المصرية على تنفيذ تعهدات المالية، مضيفًا: 'شايفين الممر الملاحي اللى كان بيجيب لمصر 10 مليارات دولار سنويا تراجع بنسبة من 40 إلى 50 % والمفروض الدولة لها التزامات وشراكات تنمية وتمويل'.

وأضاف: 'أنا مش بشتكي.. وهذا الطرح اللي بنتكلم من خلال حرص الدولة المصرية على تنفيذ التعهدات.. إحنا فعلا 15 مليون وحدة بيشتغلوا بالغاز الطبيعي، وأكثر من نصف مليون سيارة تعمل بالغاز الطبيعي.. ولو فيه فرصة تمويل هنعمل أكثر من كده'.

مؤتمر إيجبس 2024

ويقام مؤتمر إيجبس 2024، هذا العام خلال الفترة من 19 - 21 فبراير تحت شعار «تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات».

ويشارك في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة 'إيجبس 2024' هذا العام نحو 35 ألف مشارك من 120 دولة ونحو 2200 أعضاء وفود وأكثر من 40 شركة مصرية وعالمية للطاقة والبترول والغاز وتكنولوجيا الطاقة، وتشهد فعالياته إقامة 80 جلسة نقاشية بمشاركة أكثر من 300 متحدث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً