اعلان

تحرك من النواب بعد حادثة فتاة الشروق: لن تمر مرور الكرام

فتاة الشروق حبيبة الشماع
فتاة الشروق حبيبة الشماع

قال رئيس لجنة الاتصالات في مجلس النواب، النائب أحمد بدوي، إن حادثة فتاة الشروق، التي زعمت أسرتها أنها ألقت بنفسها من سيارة تطبيق نقل الركاب بعد محاولة اختطافها، يجب أن لا تمر بدون عواقب.

وفي مقابلة مع برنامج 'يحدث في مصر' على قناة 'MBC مصر'، أشار بدوي إلى أن لجنة الاتصالات بالمجلس، أكدت على ضرورة تطوير نظام حديث يراقب حركة السيارات ويضمن جودتها، بالإضافة إلى إدارة فعّالة للسيارات.

حادثة فتاة الشروق

وأكد أن وجود هذه الأنظمة في وسائل النقل الذكي سيكون له دور كبير في تجنب وقوع حوادث مشابهة لحادثة فتاة الشروق، وشدد على ضرورة تطوير هذه الشركات تكنولوجياً.

وعند سؤاله عن آلية يمكن أن تساعد في تجنب الحادثة، أشار بدوي إلى أنه إذا كان هناك نظام يسمح للمستخدمين بالضغط على زر طلب المساعدة في حالات الطوارئ، فيمكن التعامل معها فورًا. وأشار إلى أن هذه الآلية يمكن استخدامها أيضًا في حال قام السائق بتغيير مسار الرحلة، مشيرًا إلى تلقيه شكاوى في هذا الصدد في الفترة الأخيرة.

يذكر أن فتاة الشروق قفزت من سيارة تابعة لإحدى شركات نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية وكانت مسرعة، مما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة ونقلها إلى المستشفى حيث فقدت الوعي، وقد اتهمت أسرتها سائق السيارة بمحاولة اختطافها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح