اعلان

من 13% إلى 2.4%.. «مكافحة الإدمان»: إنخفاض نسبة مشاهد التعاطي في دراما رمضان

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

كشف مدحت وهبة المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تفاصيل تناول الأعمال الدرامية في شهر رمضان 2024، لأعمال التدخين والمواد المخدرة، موضحًا مدى خطورتها على الشباب والنشء الصغير.

وأكد 'وهبة'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح البلد'، المذاع على قناة 'صدى البلد'، اليوم الأحد، أن الدراما تمثل عنصرًا هامًا وأساسيًا في تشكيل الوعي للشباب والنشء الصغير، وهو ما يتضح على مدار السنوات السابقة.

وأضاف: «احنا مش ضد إن يبقى فيه مشاهد للتدخين أو مشاهد لتعاطي المواد المخدرة في الأعمال الدرامية، ولكن يهمنا تكون المشاهد دي تظهر السلبيات والأضرار التي يتعرض لها المتعاطي عند إدمان للمواد المخدرة».

مشاهد التعاطي في الأعمال الدرامية

وأوضح أنه خلال الفترة الماضية، كان هناك تنسيق بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وبين صناع الدراما من المنتجين وكبار الكتاب، من خلال ورش عمل قبل بدء المواسم الدرامية، مشيرًا أنه تم إطلاق وثيقة تعاون خلال الفترة الماضية أيضًا مع نقابة المهن التمثيلية بشأن أن يكون هناك تناول رشيد للمواد المخدرة في الأعمال الدرامية.

وأشار إلى أن نسبة مشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة في الأعمال الدرامية خلال السنوات الماضية كانت تتجاوز 13%، ولكن الآن وصلت نسبة التدخين لا تتجاوز 2.5%، ونسبة التعاطي 3.% أي أقل من نصف بالمئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج