اعلان

إسرائيل تُرجح أن يكون الرد الإيراني خلال الساعات المقبلة

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن التقديرات الإسرائيلية ترجح أن يكون الرد الإيراني خلال الساعات المقبلة، بحسب قناة "القاهرة الإخبارية".

يُشار إلى أن جيش الاحتلال أعلن عن حزمة تقييدات ليومي الأحد والاثنين المقبلين؛ استعدادًا لرد إيراني محتمل على إسرائيل، وتشمل التقييدات إلغاء التدريس في جميع أرجاء إسرائيل، إضافة إلى تقييد التجمعات في الأماكن المفتوحة بشكل متفاوت من منطقة إلى أخرى.

وفي وقت سابق دعا البيت الأبيض، إيران للإفراج عن السفينة المحتجزة فورًا، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وكان وزير الدفاع البريطاني، جرانت شابس، قال إن استيلاء إيران على سفينة الشحن الإسرائيلية بالخليج أمر غير مقبول وانتهاك صارخ للقانون الدولي.

وأشار "شابس" إلى أنه على إيران التوقف فورًا عن سلوكها المزعزع للاستقرار.

ويعتزم أفراد عائلات المبعوثين الدبلوماسيين العاملين بالسفارة الألمانية في طهران مغادرة إيران وذلك في ظل التهديد بالتصعيد العسكري بين إيران وإسرائيل، وذلك حسبما صرح متحدث باسم الخارجية الألمانية اليوم السبت.

وأضاف المتحدث أنه تم بالإضافة إلى ذلك اتخاذ المزيد من الاحتياطات الأمنية ،مشيرا إلى أن من المقرر عقد جلسة لفريق أزمة في مقر الخارجية بعد الظهر.

وتابع المتحدث أن عددا من قاموا بتسجيل أسمائهم في قوائم التدابير الأمنية للأزمات 'اليفاند'، يتألف من ثلاثة أرقام منخفضة، وذكرت وزارة الخارجية أنه يُفترض وجود عدد أكبر من حاملي الجنسية المزدوجة الألمانية-الإيرانية في إيران، لكنها نوهت إلى أنه لا توجد أرقام مؤكدة لأن هؤلاء المواطنين غير ملزمين بالإبلاغ عن وجودهم في الخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية