اعلان

طهران تنقذ مستقبل نتنياهو.. سمير فرج يُفجر مفاجأة بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل

سمير فرج
سمير فرج

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن أمريكا هي التي أدارت العملية العسكرية التي قامت بها إيران على إسرائيل، مضيفا: أمريكا علمت بالأهداف وتوقيت الضربة وأبلغت إسرائيل، وكل من (مصر، الأردن، العراق، بريطانيا، فرنسا) بما لديها من معلومات.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أكد "فرج" أن العملية العسكرية كانت مثل مباراة كرة القدم، معلومة الوقت والمكان والتفاصيل، منوها بأن إيران منحت نتنياهو قبلة الحياة بالعملية العسكرية، خصوصا بعد فشله في القضاء على عناصر حماس بالتزامن مع المظاهرات القائمة في تل أبيب.

وأوضح "فرج" أن نتنياهو -قبل الضربة العسكرية- كان على علاقة سيئة بالمجتمع الإسرائيلي والإدارة الأمريكية، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أنه قام بعمل كبير في صد الهجمات، لكن الحقيقة هي أن أمريكا من قامت بمجابهة تلك العملية.

وأكمل "فرج": "إيران قامت بهذه العملية لحفظ ماء وجهها أمام شعبها ولا علاقة لما يحدث في غزة بما قامت به إيران"، متابعا: "لو تطورت العملية العسكرية لكانت حدثت عواقب وخيمة وأضرار على مصر وخاصة في السياحة التي تحقق أكبر مكاسب منذ سنوات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (0-0) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة