اعلان

بعد ارتفاع الحرارة لـ 45 درجة.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة

الموجة الحارة في مصر
الموجة الحارة في مصر

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، في ظل الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.

وقالت 'شاكر'، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إن ارتفاع درجات الحرارة مستمر غدا لكنه سيتراجع عن اليوم، مضيفًا أن درجات الحرارة تصل اليوم إلى 41 درجة على القاهرة و42 في المناطق الجنوبية.

موعد انخفاض درجات الحرارة

وأكدت أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة غدا بمقدار 5 درجات لتصل إلى ما يقرب من 35 درجة، لتصبح أقل حدة من اليوم، مشيرة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تهول فيما يتعلق من تحذيرات الخروج في هذه الأجواء، خاصة أن درجات الحرارة العام الماضي سجلت درجات وصلت إلى 45 درجة مئوية.

وأشارت إلى أنه يوجد مرتفع جوي في طبقات الجو العلوي سيعمل على حبس الملوثات والأتربة في طبقة قريبة من سطح الأرض، لذلك ستتواجد أتربة ورمال في المناطق الغربية إضافة إلى وجود أتربة ورمال في القاهرة الكبرى»، ناصحة مرضى الحساسية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات.

وأوضحت أن الموجة الحارة ستنتهي يوم الجمعة، لنشعر بتحسن في الأحوال الجوية وتعود الأجواء الربيعية، وطقس البرودة في فترة الليل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً