اعلان

مكرم محمد أحمد: أمريكا والصين أصبح بينهما اتفاقية متكافئة (فيديو)

مكرم محمد احمد- أرشيفية
مكرم محمد احمد- أرشيفية
كتب : أهل مصر

قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال لقائه في برنامج'حديث المساء' المذاع على قناة'ام بي سي مصر'، إن حرمان الصين من حصولها على حقوق الملكية الفكرية لأي سلعة مصنعة أو غير مصنعة هذا شيء مهم كما أن وفاء أمريكا بتقديم الاحتياجات المطلوبة للصين من مواد غذائية ومواد زراعية فهي تسد نقص كبير لدى الصين.

وأضاف أن أمريكا والصين أصبح بينهم اتفاقية متكافئة وتحقق شروط متكافئة وتعطي لكل منهم ميزة ولكن أهم ميزه للولايات المتحدة أنها ليست مجبرة على تقديم صناعتها وسلعها للدول الأخرى كما كانت مجبرة من قبل بسبب أن تقوم بالدخول إلى السوق الصينى.

وأوضح أن الاتفاقية التجارية الجديدة أجبرت الصين على دفع 200 مليار دولار لاستيراد منتجات زراعية أمريكية كما أن الرئيس ترامب استطاع تحسين العلاقات التجارية الأمريكية مع العالم.

وأكد أنه كان هناك اتفاقية تجمع بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك قام الرئيس ترامب بتصحيح شروط هذه الاتفاقية لان هذه الاتفاقية كانت تفرض ضرائب جمركية عالية على الألومنيوم والصلب تغيرت هذه الاتفاقية وأصبحت تحقق نوع من التوازن'بين الثلاث بلدان.

وأفاد اتفاقية التجارة بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك من الاتفاقيات المهمة في التجارة الأمريكية وتعتبر أحد أعمدة التجارة الأمريكية وبذلك استطاع ترامب تغييرها بما يعود على الولايات المتحدة بالنفع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل