اعلان

آبل تساعد لطرح آيفون 13 و نظام iOS 15 .. تعرف على مزايا منتجاتها الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصبح إطلاق منتجات أبل الخريفية بعد الدخول رسميًا شهر سبتمبر أقرب من أي وقت مضى، حيث أنه من المتوقع أن تكشف أبل عن تشكيلة آيفون 13 و Apple Watch Series 7 ، بينما هناك أيضًا إصدارات جديدة لأجهزة آيباد و ماك، وفقا لموقع 9to5Mac.

ونظرًا لأن الاتجاه السائد في أحداث أبل الافتراضية الأخيرة على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية ، من المتوقع أن يكون حدث سبتمبر عبارة عن فيديو مسجل مسبقًا بقيمة إنتاج مذهلة، ويتوقع أن يظهر فيه تيم كوك الرئيس التنفيذي للشرك والمديرين التنفيذيين الآخرين.

على عكس العام الماضي ، الذي شهد تأخر إصدار آيفون 12 في أكتوبر ونوفمبر ، يُعتقد أن آيفون 13 في طريقه للإعلان عنه وإصداره في سبتمبر.

أبل تصدر آيفون 13 فى سبتمبر الجارى.. تعرف على مميزاته

تشير التوقعات إلى أن iPhone 13 سيكون مشابهًا في التصميم لجهاز iPhone 12 ، ولكن بدرجة أصغر، ومن المتوقع أن يتميز كل من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max بتحسينات ملحوظة في الكاميرا ، بالإضافة إلى شاشات «ProMotion» مع دعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

في الآونة الأخيرة ، ذكرت وكالة بلومبرج أن آيفون 13 سيحتوي على تقنية اتصالات فضائية جديدة، وهى تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض والمعروفة اختصاراً باسم (LEO) للسماح للمستخدمين بإجراء مكالمات وإرسال رسائل في مناطق لا تحتوي على تغطية شبكات الجيل الرابع والخامس، وفقاً لمحلل أبل الشهير والموثوق، مينغ تشي كو.

كما يُقال إن آيفون 13 يتميز بشريحة كوالكوم إكس 60 الأساسية المخصصة التي تدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية. فيما يبدو أن شركات الهواتف الذكية الأخرى تنتظر حالياً حتى عام 2022 لاعتماد شريحة النطاق الأساسي X65 اللازمة لتنفيذ وظائف الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

وبحسب ما أعلنت شركة آبل، عن مواصفات الهاتف الجديد، سيكون الوزن بـ 225 جرامًا، والأبعاد 160.8 × 78.1 × 7.4 ملم، وجاء بـ 5 ألوان وهي: «الأسود، الأبيض، الذهبي، الفضي، الأزرق»، وخامات صنع الهاتف من الزجاج، وإطار فولازي مقاوم للصدأ، والمعالج «Apple A14 Bionic»، والرامات8 جيجا رام، وجاء بـ 3 نسخ من حيث مساحة التخزين الداخلية، بسعة 128/ 256/512 جيجابايت.

تصميم ومميزات ساعة أبل الجديدة «Apple Watch Series 7»

من المتوقع أن تجلب ساعة أبل الجديدة «Apple Watch Series 7» تصميمًا كبيرًا للجهاز القابل للارتداء لأول مرة منذ عام 2018. وتشير الشائعات إلى أن ساعة أبل لهذا العام ستتميز بتصميم مسطح الحواف وستكون متوفرة بأحجام جديدة 41 مم و 45 مم ، بزيادة من 40 مم و 44 ملم، ويتوقع أن يتم الإعلان عنها في حدث Apple في سبتمبر.

بينما تعد الميزات الصحية نقطة بيع رئيسية لـ Apple Watch ، لكن ليس هناك توقعات بأي تحديثات رئيسية في هذا القسم هذا العام

. يقال إن الشركة تعمل على تحديثات الميزات الحالية ، بما في ذلك قياس الأكسجين في الدم وإشعارات عدم انتظام ضربات القلب.

ومع ذلك ، ألقت التقارير التي صدرت في أواخر أغسطس بضربات في التوقعات، حيث أفاد كل من موقع نيكى و بلومبرج أن Apple Watch Series 7 تواجه تأخيرات في الإنتاج بسبب تصميمها الجديد.

آيباد مينى وآيباد للمبتدئين

بينما تم تحديث آيباد برو في وقت سابق من هذا العام بشريحة M1 وترقيات أخرى ، لا يزال لدى أبل جهازي iPad جديدين آخرين في العمل لهذا العام.

ذكر موقع 9to5Mac أن شركة آبل تعد جهاز آيباد مينى جديدًا مدعومًا بنفس معالج A15 مثل iPhone 13 ، بالإضافة إلى جهاز iPad جديد للمبتدئين مع شريحة A13 بداخله. ويذكر أن iPad الحالي يعمل بحجم 10.2 بوصة على مستوى الدخول بواسطة شريحة A12 Bionic.

ذكرت بلومبرج سابقًا أن شركة آبل تعمل على إصدار آيباد مينى جديد في وقت لاحق من هذا العام. ومن المتوقع أن يحتوي جهاز iPad mini الجديد على حواف أنحف وبدون زر الصفحة الرئيسية.

يذكر أن الشركة قامت بتحديث iPad mini آخر مرة في عام 2019 ، حيث قدمت معالج A12 Bionic أسرع. وبينما تشير التوقعات إلى انه سيتم الإعلان عن أجهزة iPad الجديدة هذه في وقت ما هذا الخريف ، فمن غير الواضح ما إذا كانت الإعلانات ستتم خلال حدث سبتمبر أو ربما خلال حدث ثانٍ في وقت ما في أكتوبر أو نوفمبر.

إصدار نظام iOS 15 المرتقب فى سبتمبر .. مواعيد إصدار الأنظمة الجديدة

وأخيرًا ،تشير التوقعات أيضًا إلى أن الشركة ستعلن عن مواعيد الإصدار الرسمية لجولتها التالية من تحديثات البرامج. بينما تم الكشف عن iOS 15 و watchOS 8 و tvOS 15 و macOS Monterey في WWDC ، إلا أنها لا تزال متوفرة فقط في النسخة التجريبية.

خلال حدث سبتمبر ، نتوقع أن تقدم Apple نظرة أخرى على الميزات الجديدة القادمة في iOS 15 و watchOS 8 والإعلان عن تواريخ الإصدار الرسمية. من المحتمل ألا يأتي macOS Monterey حتى وقت لاحق من هذا العام ، في أكتوبر أو نوفمبر.

توقعات بتأجيل إصدار جهاز MacBook Pro إلى أكتوبر أو نوفمبر

للأسف ، إذا كنت تنتظر جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة الذي يعمل بنظام M1X ، فمن المحتمل أن تستمر في الانتظار، حيث أشار موقع 9to5Mac إلى أنه لي هناك توقعات بشأن إعلان Apple عن أجهزة M1X Mac الجديدة خلال حدث سبتمبر ، حيث تشير الشائعات حاليًا إلى احتمال إصدارها في أكتوبر أو نوفمبر.

ومن المتوقع أن تتميز أجهزة MacBook Pro الجديدة بشاشات LED صغيرة ، وعودة خيارات اتصال بطاقة MagSafe و HDMI و SD. كما تعمل Apple أيضًا على جهاز Mac mini متطور يعمل بشريحة M1X نفسها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض