اعلان

الرئيس التنفيذي : 2 مليار جنيه حجم أعمال شركة "بنية للأنظمة" (حوار)

أحمد مكي
أحمد مكي

كشف المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة 'بنية' عن تغيير العلامة التجارية لشركتين تابعتين للمجموعة هما فايبر مصر للأنظمة وفايبر مصر للحلول الهندسية ليصبحا 'بنية للأنظمة' و'بنية للحلول الهندسية' مشيرا إلى أن قرار توحيد العلامة التجارية لكافة الشركات التابعة للمجموعة، بغرض تشكيل هوية متميزة للمجموعة، بجانب زيادة القيمة التسويقية للعلامة التجارية للمجموعة.

"بنية" : توحيد العلامة التجارية لرفع القيمة السوقية للمجموعة

وقال مكي أن المجموعة لديها خطة طموحة في الفترة المقبلة تستهدف التوسع في أنشطة شركتي 'بنية للأنظمة “و'بنية للحلول الهندسية'، لعقد شراكات ناجحة لتنفيذ مشروعات داخل مصر وتمتد لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا موضحاً أن بنية للأنظمة تمتلك حجم مشاريع يصل إلى 2 مليار جنيه لافتاً إلى التعاون مع وزارة الاتصالات في تنفيذ مشروع مدينة المعرفة .

تنفيذ البنية التحتية لمدينة المعرفة بالتعاون مع "الاتصالات"

كما نتعاون مع شركات عالمية مثل 'سيمنز' و'سيسكو' و'دل تكنولوجيز' لتأسيس نظام متكامل لبناء وإدارة البنية التحتية التكنولوجية في مدينة المعرفة وشرح مكي أن المجموعة وقعت اتفاقية منظومة التطبيقات الذكية للمرحلة الأولى لمدينة المعرفة لإرساء تطبيقات متابعة الأعمال اليومية الخاصة بتشغيل أنظمة المباني المختلفة، مثل إدارة المياه والكهرباء والبيئة والمخلفات والمراقبة والنقل والتحكم في الإضاءة وغيرها.

رقمنة خدمات 4 شركات قابضة بقطاع الأعمالكما تقود الشركة عملية التحول الرقمي لأربع شركات من شركات قابضة بقطاع الاعمال العام وهي القابضة للصناعات المعدنية، القابضة للصناعات الكيمياوية، القابضة للسياحة القابضة للتأمين. وذلك من خلال تحالف مع 'فودافون مصر' لميكنة إدارة موارد التحول الرقمي وتقديم خدمات الداتا سنتر وأكد مكي أن 'بنية للأنظمة' تعاقدت مع العديد من العملاء لبناء أكبر مراكز البيانات فائقة النِّطَاق للبرمجيات السّحابية في إفريقيا والشرق الأوسط.

وتابع مكي أن شركة بنية للحلول الهندسية شركة متخصصة في المجال الهندسي ومشروعات البنية التحتية للاتصالات.كما تقدم خدمات قطاع مراكز البيانات وفقًا لأحدث المعايير الدولية في هذا المجال.

بنية" أول شريك استراتيجي لـ"ألفا تك" بالمنطقة لتقديم الخدمات السحابية

وذكر مكي أنه من خلال شركة بنية للحلول الهندسية تعاونت 'بنية' مع شركة 'ألفا تيك' المتخصصة في تصميم وبناء مراكز البيانات العملاقة لتكون مجموعة بنية الشريك الرئيسي لها في مصر والشرق الأوسط حيث تنفرد شركة ألفا تك ببناء 850 مركز بيانات ومركز بيانات لشركات مختلفة مثل أمازون وجوجل وأبل وغيرها.

وعن مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية ,نوه مكي إلى أن 'بنية للحلول الهندسية' تعاقدت على توريد وتركيب 231 ألف عداد ذكي لخدمات المياه والكهرباء والغاز يخدم حوالي 75 ألف وحدة بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات، فضلاً عن تنفيذ البنية التحتية التكنولوجية لمشروعات مختلفة بالعاصمة والحي الحكومي بالتعاون مع شركات عالمية كبيرة تعمل في مجالات تكنولوجية متنوعة بجانب التعاقد على بناء أكبر مراكز لبيانات البرمجيات السحابية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وصرح مكي أن 'بنية للحلول الهندسية' تمكنت من إنشاء وتركيب أول برج تشاركي في العاصمة الإدارية الجديدة بارتفاع 45 متر خلال شهر ونصف فقط وفقا للمعايير العالمية والذي يعد نموذج للأبراج التشاركية حيث يمكنه حمل أجهزة ومعدات تتسع لنحو 5 مشغلين لخدمات الهاتف المحمول، وهو ما لم يكن متاحًا من قبل. وأعلن مكي تنفيذ المرحلة التجريبية للمشروع بالتعاون مع شركة العاصمة الإدارية وجهاز تنظيم الاتصالات وإدارة الإشارة للقوات المسلحة. ونوه مكي أن مجموعة 'بنية' تستهدف دخول جميع المناقصات الخاصة بمشروعات اقامة الأبراج التشاركية باعتبارها أحد العناصر الهامة في منظومة قطاع الاتصالات.وقال مكي إن شركته تستهدف التوسع في أفريقيا عبر ضخ استثمارات جديدة لتطوير البنية التحتية التكنولوجية في عدد من دول القارة.وأشار أن مجموعة 'بنية' تبحث الدخول في دول غانا والسنغال وليبيا والسودان في أقرب وقت موضحا أنه تم تنفيذ مجموعة من الزيارات وعقد لقاءات مع مسؤولي قطاع الاتصالات وبحث أوجه التعاون في تطوير البنية التحتية والشبكات كما تستهدف 'بنية' أيضا دخول السوق الآسيوي عبر دولة العراق وتقديم خدمات البنية التحتية بها مضيفاً أنه من المنتظر عقد زيارة قريبة للعراق لاستكمال المناقشات الخاصة بتوسع مجموعة 'بنية' هناك، لافتاً إلى أنه من المستهدف تنفيذ الشركة لمشروعين لتطوير البنية التحتية .

وشدد مكي أن بنية تشارك أيضاً في مناقصات الـ 'ITS'، خصوصا مع التوجهات الحالية الخاصة بانتقال الحكومة إلى العاصمة بدايةً من ديسمبر2021

أحمد مكي

ولفت إلى أن مجموعة 'بنية' تستعد للإعلان عن شركتين تابعتين لها وهما 'بنية للخدمات السحابية' لتوفير تكنولوجيا آمنة وذكية لإنجاز احتياجات العمل. فضلا عن 'بنية للاستثمار وريادة الأعمال' لتكون الذراع الاستثماري لمجموعة وتخدم مجال الاستثمار المباشر في الشركات الناشئة وتقديم التمويل للمشروعات المتخصصة في التكنولوجيا وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي. وستؤسس الشركة أول صندوق استثماري بقيمة 50 مليون دولار.

وقال أن 'بنية' تستهدف بدء إنتاج مصنع بنية للكابلات والألياف الضوئية في يونيو 2022، حيث بدأت 'بنية' استلام خطوط الإنتاج، وفي الوقت الحالي يتم الانتهاء من تجهيزات الأرض والمباني. وأشار إلى عقد مجموعة من الشراكات مع بعض شركات التطوير العقاري، حيث تعاقدت 'بنية' مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار 'سوديك' لإنشاء مشاريع بنية تحتية تكنولوجية للشركة، ومع شركة 'إعمار مصر' لإنشاء شبكة الWi-Fi في مارينا مراسي.

كما وقعت 'بنية مع مجتمع ' IEEE ' اتفاقية حصرية لرعاية تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي'، بهدف إعداد كوادر مؤهلة في المجال التقني ولتنمية المهارات الرقمية على أن تقوم ' IEEE ' بتقييم مشروعات تلك الكوادر، ثم تبدأ 'بنية' بالاستثمار ودعم تلك المشروعات .

وأوضح مكي تدشين مجلس استشاري عالمي GAB، لدعم رؤية الشركة المستقبلية والتي ترتكز على الاستعانة بأفضل الكفاءات في قطاعات الأعمال، للاستفادة من خبراتهم الكبيرة في تعزيز خطط المجموعة.

واعلن مكي عن تلقيه دعوة من سمو خادم الحرمين، الملك سلمان ابن عبد العزيز لحضور النسخة الخامسة لمؤتمر 'مبادرة مستقبل الاستثمار' والذي حضرت نسختيه الأولى والثانية. وفي كل دورة، ينجح المؤتمر في إثبات مدى اهتمام المملكة العربية السعودية بمشاريع التحول الرقمي. والجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يعتبر من أكبر المؤتمرات للاستثمار على مستوى العالم، حيث يُدعى لهذا الحفل قيادات الشركات الكبرى على مستوى العالم، وفي نسخته الخامسة (هذا العام) حضر المؤتمر حوالي 1000 شخص من قيادات الشركات الكبرى وصناديق الاستثمار الكبرى حول العالم. موجها الشكر للقائمين على ذلك المؤتمر على دعوتهم لنا لإيمانهم أن مجموعة 'بنية' لها دور وتأثير في المجتمعات. موضحا أن مجموعة 'بنية' تعتزم التواجد في المملكة العربية السعودية لتكون جزءا من التحول الرقمي طبقا لرؤية المملكة 2030، مدعومة بالنجاحات التي حققتها.

وأكد وجود تنسيق تام ودائم بين مجموعة 'بنية' ومكاتب التمثيل التجاري على مستويات مختلفة باختلاف اجهزة الدولة المستهدف العمل معها. وفي كل خطوة، تجد مجموعة 'بنية' دعم وتعاون من قبل تلك الجهات. ونطمح أن يكون هناك خطة شاملة تدعمنا وتدعم جميع الشركات المصرية في القطاعات المختلفة، حيث أن هذا الدعم سيقوم بخدمة خطة الدولة ومجهودات الشركات المصرية لتكون أكثر جاهزية لاغتنام الفرص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول الثاني