اعلان

«الاتصالات»: خطة متكاملة لجذب الشركات العالمية للتوسع داخل مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه يتم تنفيذ مجموعة من محاور العمل لجذب الشركات العالمية للتوسع فى أعمالها في مصر والاستفادة من الكوادر المصرية، في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي يأتي على رأسها تطوير البنية التحتية المعلوماتية.

وأوضح طلعت، أنه تم استثمار أكثر من 60 مليار جنيه في هذا المجال خلال الثلاث أعوام السابقة بما أثمر عن تبوء مصر موقع الصدارة فى متوسط سرعة الانترنت الثابت على مستوى القارة الإفريقية.

وقال طلعت، إن قطاع الاتصالات يشهد نموًا غير مسبوق؛ حيث لا يقل عن 16% خلال كل ربع مالي بالأعوام الثلاثة الماضية، كما أنه أكثر قطاعات الدولة نموا؛ لافتا إلى أنه تم اطلاق استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد التى يتم من خلالها تقديم حوافز غير مسبوقة للشركات التى تتطلع للعمل فى مصر من خلال مراكز التعهيد لتصدير الخدمات الرقمية.

وكشف طلعت، عن المبادرات التي تنفذها الوزارة بالشراكة مع شركات التكنولوجيا العالمية العاملة فى مصر بهدف خلق كوادر متعمقة فى كافة تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل مستقبلنا رقمى التى تسعى لتدريب 100 الف شاب وشابة خلال 18 شهرا على تخصصات تكنولوجيا المعلومات المختلفة وصقل المهارات الشخصية لهم لتعزيز قدراتهم التنافسية فى السوقين المحلى والعالمى.

ولفت طلعت، إلى انشاء جامعة مصر للمعلوماتية، وهي الأولى من نوعها المتخصصة فى علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المرتبطة بها فى أفريقيا وتتعاون مع كبرى الجامعات العالمية لخلق نقلة نوعية فى الكوادر الرقمية المتخصصة، منوها الى أنه تم اطلاق مبادرة "بُناة مصر الرقمية" وهى برنامج دراسى متكامل لمدة عام يحصل على آثره الملتحقين به على درجة الماجستير من إحدى الجامعات الدولية المرموقة.

وأوضح طلعت أن وزارة الاتصالات تقوم بتنفيذ مشروعات مصر الرقمية التى تشمل العديد من الجوانب لتطوير العمل الحكومى لاسيما مع تنفيذ مشروع الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة كحكومة لاورقية تشاركية تعمل بنظام مرقمن بالكامل.

وتابع أنه تم الاطلاق التجريبى لمنصة مصر الرقمية حيث وصل عدد الخدمات التى تقدمها المنصة الى أكثر من 125 خدمة رقمية، منوها الى خطط تطوير البريد المصرى من حيث الشكل والمضمون خاصة وأنه يعد أحد ركائز تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية.

وأشار طلعت إلى أنه تم تطوير أكثر من ثلاثة الاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية كما تم اطلاق حزمة جديدة من الخدمات المالية التى يقدمها البريد ويتم العمل على توسيع محفظة الخدمات المالية والبريدية.

جاء ذلك خلال افتتاح المقر الجديد لشركة "إس إيه بى" فى مصر بحضور فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، والمهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والمهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

وأعرب الوزير عن تطلعه لمزيد من التوسع فى أعمال تلك الشركة وكذلك فى أنشطة الشركات العالمية العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى مؤكدا أن ذلك يعكس ثقة الشركات العالمية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى لما يزخر من فرص استثمارية واعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة