اعلان

أڨيڨا : 68% من البيانات المتوفرة تضيع بسبب وجودها في مناطق معزولة

.

جانب من المعرض
جانب من المعرض
كتب : وكالات

استعرضت شركة أڤيڤا، المتخصصة في مجال البرمجيات الصناعية التي تدعم التحول الرقمي والاستدامة، مدى أهمية المعلومات في تحقيق النمو المستدامة ضمن قطاعات الطاقة والتصنيع والبنية التحتية، للكشف عن خارطة الطريق الخاصة بها في مؤتمر AVEVA PI World المقام في أمستردام.

وقال بيتر هيرويك، الرئيس التنفيذي لدى أڤيڤا أن الابتكار القائم على المعلومات يقدم مسارًا واضحًا وفعالًا لنمو الأعمال الصناعية في فترة حرجة تشهد إعادة صياغة مشهد الأعمال بسبب المخاطر والاضطرابات المختلفة. ويواجه قادة الأعمال متطلبات أكبر للامتثال المرتبط بالاستدامة إلى جانب تقاعد الأيدي العاملة والطلب المستمر على الكفاءة والمرونة والقدرة على الصمود في وجه الكوارث.

وأضاف أن البيانات الخام بحد ذاتها لا تحقق فائدة مباشرة ولا يمكن حتى فهمها، ولكن عند تحليلها ووضعها في سياق واضح ومفيد فإنها تصبح أداة بالغة الفعالية تساعد القطاعات الصناعية على الابتكار والوصول إلى مستقبل خال من الانبعاثات.

يذكر أن إنتاج البيانات يتم بمعدلات ضخمة في ظل تسريع استخدام التقنيات الرقمية بينما تسعى الشركات والمشاريع لتعزيز كفاءتها.

كما تظهر دراسة أجرتها Statista أن حوالي 50% من البيانات الصناعية الموجودة في يونيو 2021 نشأت خلال العامين السابقين فقط.

وخلال فعاليات مؤتمر AVEVA PI World، تحدث كل من أميش شابروال، نائب الرئيس التنفيذي للهندسة لدى أڤيڤا، وجريج لو بلانك، نائب الرئيس الأول لإدارة المعلومات في أڤيڤا، عن مجموعة الأعمال المتكاملة للشركة وشرحا خارطة الطريق الخاصة بالمنتجات للعام 2022 وما بعده.

وقال لو بلانك إن حوالي 68% من البيانات المتوفرة تذهب سدى دون استخدام بسبب وجودها في مناطق معزولة، إلا أن كمية البيانات المنتجة حاليًا تفوق أي وقت مضى.

وتسمح برمجيات أڤيڤا بتجميع ونقل البيانات ومشاركتها ضمن الشركة أو مع الشركاء الخارجيين، مما يطلق العنان لمزيد من إمكانات الابتكار على نطاق واسع يصل إلى كافة المعنيين ضمن الاقتصاد الصناعي الجديد والمترابط.

وأوضح أن حلول AVEVA Data Hub التي أطلقت أوائل العام الحالي على منصة on AVEVA Connect تقدم قدرات مميزة لمشاركة البيانات وتمكين الشركات من تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين الاستدامة ودعم التحول الرقمي.

من جانبه لفت شابروال إلى دور التوأمة الرقمية بالمساعدة في دمج الاستدامة ضمن المؤسسات الصناعية، وقال: "تعمل التوأمة الرقمية على تكرار الأصول المادية بصيغة رقمية عبر تنظيم البيانات ووضعها في سياق قابل للقياس.

وعند استخدام تلك النماذج للتنبؤ بالسيناريوهات المستقبلية، يصبح بوسعها توقع المشاكل المحتملة وتحسين اعتمادية الأصول وتقليل التكلفة واستهلاك الموارد، وتخفيض انبعاثات الكربون.

وتتمتع التوأمة الرقمية من أڤيڤا بالقدرة على تسجيل بيانات الهندسة والعمليات والصيانة لتوفر رؤية شمولية متكاملة لمختلف نماذج وحالات الاستخدام.

عملت أڤيڤا مؤخرًا على تعزيز برمجياتها للتوأمة الرقمية من خلال مجموعة واسعة من الخصائص والمزايا الجديدة التي تجعل العرض الرقمي للمعلومات والبيانات أكثر سهولة.

وبفضل برمجيات AVEVA Point Cloud Manager و AVEVA Asset Information Management، إلى جانب الأجهزة الجديدة القابلة للارتداء للمسح ثلاثي الأبعاد والإدارة المتقدمة للوثائق، يمكن لعملاء أڤيڤا تحقيق تجربة متكاملة للتوأمة الرقمية خلال 60 يومًا فقط.

وحضر أكثر من 1,500 مشارك من جميع أنحاء العالم هذه الفعالية التي أقيمت على مدى أربعة أيام، بينما شارك ما يقارب 1000 شخص آخر من خلال الإنترنت، ليحصلوا على لمحة موجزة عن أحدث التطورات في الحلول الرائدة بالقطاع ومنها منصة AVEVA Connect السحابية للقطاع الصناعي ونظام AVEVA PI System لإدارة معلومات العمليات التشغيلية.

كما شارك العملاء والشركاء من 70 شركة تعمل في 12 قطاعًا مختلفًا تجاربهم في مجال التحول الرقمي القائم على البيانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حركة حماس: نحن على أتم الاستعداد للدفاع عن الفلسطينيين في غزة